استفادت نحو 170 عائلة فلسطينية مهجّرة شمال سوريا، من منحة ماليّة مقدّمة من وزارة الأوقاف الفلسطينية في رام الله، جرى توزيعها اليوم الخميس 14 نيسان/ أبريل في منطقة أعزاز بريف حلب، حسبما أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين."

وأضاف مراسلنا، أنّ قيمة المنحة تباينت بحسب عدد أفراد كل عائلة، حيث وزّعت مبالغ بين الف ليرة تركيّة أي ما يعادل 68 دولاراً، والفي ليرة حتّى 3 الاف ليرة ما يعادل 200 دولار كحد أقصى.

ورعى التوزيع، جمعيّة فلسطين الخيريّة، وذلك ضمن حملة تقودها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة السلطة الفلسطينية برام الله، وبالتنسيق مع "رابطة الفلسطيين المهجرين في الشمال السوري" وفي مقرّها. على أن يستكمل التوزيع ليشمل كافة العائلات الفلسطينية المهجّرة في الشمال السوري حسبما أشار مراسلنا هناك.

وتأتي هذه المبادرة، في ظل مناشدات متواصلة يطلقها فلسطينيو الشمال السوري، لمنظمة التحرير الفلسطينية ووكالة "أونروا" للقيام بواجباتها الإغاثية تجاههم، في وقت تواصل الأخيرة " تهميشها لما بين 1100 إلى 1300 أسرة فلسطينية مهجّرة قسرا من مخيّمات اليرموك وجنوب دمشق ودرعا وخان الشيح وحندرات وسواها، إلى مناطق الشمال السوري، وسط مطالب وانتقادت واسعة من قبل اللاجئين المهجّرين.

 

 

12-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد