أنهت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تركيب أعمدة إنارة عبر الطاقة الشمسيّة، في الجزء الجنوبي من مخيّم درعا جنوب سوريا، وذبك بالتعاون مع "الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب".

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ التركيب شمل فقط الجزء الجنوبي من المخيّم الجنوبي، لكونه الأكثر دماراً. مشيراُ إلى أنّ إدارة منطقة درعا في "أونروا" ستُشمل كافة أرجاء المخيّم بالإنارة حين تتوفر المعدات.

11-1.jpg

ولفت مراسلنا، إلى أنّ مشروع إنارة المخيّم عبر الطاقة الشمسيّة، يمثّل بالنسبة للأهالي إحدى الأولويات الخدميّة، بسبب الظلام الدامس الذي يلف المخيّم ليلاً بسبب شحّ الكهرباء، والدمار الكبير الذي جعل الأزقة موحشة وغير آمنة بالنسبة للأهالي.

كما نقل مراسلنا عن الأهالي، دعواتهم لـ "أونروا" والمسؤولين، بزيادة الأعمال الخدميّة، وتوسعة مشروع الإنارة، والبدء بمشاريع تأهيل المياه والطرق وإعادة الإعمار.

ويشهد مخيّم درعا عمليات إصلاح" بطيئة" منذ انتهاء العمليات العسكريّة الأخيرة في أيلول/ سبتمبر العام 2021 الفائت، وتعتبر منطقة المخيم الجنوبي، الأكثر تضرراً ولا سيما من ناحية الدمار الواسع للأبنية والطرق و شبكات المياه والكهرباء.

11-2.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد