أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء 26 أبريل/ نيسان، أنّ إدارة مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني نقلت الأسير نور الدين جربوع (27 عاماً) من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، من معتقل "الرملة" إلى مستشفى "كبلان" إثر تدهور جديد طرأ على وضعه الصحي.

وأوضحت الهيئة في بيانٍ لها، أنّه ووفقاً لآخر المستجدات، فإنّ الأسير جربوع عانى من ارتفاع مفاجئ في الحرارة ومشاكل في الأمعاء، وإثر ذلك جرى نقله وهو الآن منوَّم تحت أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبيّنت الهيئة، أنّ الأسير جربوع يتعرّض لسياسة الإهمال الطبي المتعمد والقتل البطيء، وعلى الرغم من خطورة وضعه الصحي وضرورة بقائه تحت المراقبة، إلا أنّه تبيّن أنّ إدارة السجون كانت قد نقلته من المستشفى إلى عيادة الرملة.

وحمّلت الهيئة، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الجريح جربوع والذي اعتقل بعد إطلاق النار عليه في مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين وإصابته بعدة رصاصات، استقرت إحداها في العمود الفقري، ما تسبب في إصابته بشلل نصفي.

ويُعاني الأسرى في سجون الاحتلال أوضاعاً معيشيّة صعبة، نتيجة الممارسات القمعية والعقاب الجماعي وحرمانهم من أبسط حقوقهم المشروعة التي نص عليها القانون الدولي، حيث تحتجز سلطات الاحتلال نحو 4500 أسيراً في سجونها بينهم 160 طفلاً، و41 سيدة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد