توفي الشاب الفلسطيني من أبناء مخيّم اليرموك علاء علي أبو عون، جرّاء تعرضه لصعق كهربائي خلال فحصه ومحاولة إصلاحه لكيبل الكهرباء الذي يغدي المخيم، الممدد بشكل عشوائي.

وأعلن مستوصف "شهداء اليرموك" عن وفاة الشاب، بعد تعرضه لصعق كهربائي، خلال قيامه بتوصيل خط كهرباء إلى أهالي حارته.

فيما نقلت مصادر محليّة عن شهود عيان، أنّ عناصر تنظيم " الجبهة الشعبية _ القيادة العامة" طلبوا من الشاب فحص الكيبل بعد انقطاع الكهرباء، وخلال قيامه بذلك، تعرض لصعق كهربائي قوي، وبقي قرابة نصف ساعة ممدد على الأرض بانتظار سيارة الاسعاف.

وأضافت المصادر، أنّ تأخر سيارة الاسعاف، استدعى نقل الشاب إلى مستوصف شهداء اليرموك، ومن ثم جرى نقله إلى المستشفى، حيث فارق الحياة.

ويحتوي مخيّم اليرموك على خط كهرباء وحيد، جرى تمديده بشكل عشوائي ويغذي مناطق شمال وغرب المخيّم، وكثيراً ما يجري قطعه، أو تعطّله نتيجة التمديدات العشوائيّة، وكثيراً ما أثار ذلك شكاوى الأهالي دون استجابة تذكر.

ويعاني مخيّم اليرموك من تدمير واسع وغياب لأساسات البنى التحتيّة، فيما تشكّل عشوائية الكهرباء، والمباني المتهتّكة والآيلة للسقوط جراء القصف، وكذلك بقايا القذائف والمتفجرات، عوامل خطر، أدّت في وقت سابق إلى وفاة حسام عبد القادر شبلي اثر سقوط أجزاء من مبنى عليه، خلال عمليات تنظيف المباني شهدها المخيّم في وقت سابق.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد