تنديد بسياسات المجتمع الدولي إزاء اللاجئين الفلسطينيين في مخيمي عقبة جبر وعين السلطان

الأحد 15 مايو 2022

أدان منسق اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 74 للنكبة في أريحا بالضفة الغربية المحتلة صلاح السمهوري سلوك المجتمع الدولي الذي يكيل بمكيالين في قضية اللاجئين.

وفي مسيرة كشفية بمخيمي عين السلطان وعقبة جبر للاجئين الفلسطينيين حيث طالب السمهوري بتطبيق القرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها القرار 194 القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم المحتلة عام 1948، داعياً المجتمع الدولي إلى حماية الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال.

واستنكر عمليات التطبيع التي تقوم بها بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني واعتبرها خيانة لدماء الشهداء وتضحيات الشعب الفلسطيني.

وأضاف السمهوري: إن الشعب الفلسطيني أسقط مقولة (الكبار يموتون والصغار ينسون)، مُشيراً إلى أنّ حق العودة ثابت وتتناقله الأجيال جيل بعد جيل على مدار 74 عاماً.

وخلال المسيرة التي نُظمت لمجموعة كشافة ومرشدات العودة في المخيمين رفعت الأعلام الفلسطينية والأعلام السوداء.

وأكَّد نائب رئيس اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم عبقة جبر مصطفى الأخرس أنّ المُخيّم محطة انتظار حتى العودة وما قام الاحتلال من قمع وإرهاب ضد أبناء الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقه بالعودة إلى أرض الآباء والأجداد.

وطالب الأخرس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بتحمّل مسؤولياتها تجاه اللاجئين ورفض التمويل الدولي المشروط لها.

كما أكَّد أنّه من حق اللاجئ الفلسطيني العودة إلى دياره، فحق العودة هو حق مقدس لا يمكن أن يسقط بالتقادم مهما طال الزمن.

ويُحيي الشعب الفلسطيني اليوم الأحد 15 مايو/ أيار ذكرى النكبة التي وقعت عام 1948 على يد العصابات الصهيونية، واحتلت خلالها نحو ثلثي فلسطين، وشرّدت مليون فلسطيني وقتلت 48 ألفاً.

17-6.jpg
17-5.jpg
17-4.jpg
17-3.jpg
17-2.jpg
17-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد