أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الضفة المحتلة عن فتح باب التسجيل والقبول في كلية تدريب قلنديا التابعة لها، وذلك للطلاب الفلسطينيين اللاجئين الراغبين بالالتحاق بالكلية للعام الدراسي 2023/2022 من كافة مناطق الضفة الغربية اعتباراً من تاريخ 26/5/2022 حتى 28/07/2022.

وأوضحت وكالة "أونروا" في إعلانٍ لها، أنّ الدورات المهنية المتاحة هي للطلاب الذين أنهوا الصف الحادي عشر أو الثاني عشر على ألا يتجاوز عمر الطالب 19 عاماً في 1/10/2022.

وأضافت "أونروا" أنّ الدورات المهنية المتاحة هي كالتالي: أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا البيوت الذكية، الكهرباء الصناعية وصيانة المصاعد، صيانة الأجهزة الخلوية، صيانة الحاسوب وتمديد الشبكات وأنظمة الأمان.

أمّا الدورات المهنية المتاحة للطلاب الذين أنهوا الصفوف التاسع أو العاشر بنجاح على أن لا يقل عمر الطالب 15 عاماً في 1/10/2022، هي: التبريد وتكييف الهواء، التمديدات الكهربائية وتوزيع القوى، صيانة الآلات المكتبية والحاسوب، الكترونيات وكماليات السيارات، النجارة وصناعة الأثاث، الديكور وتشطيبات البناء، ميكانيكا وكهرباء والكترونيات السيارات، تجليس هياكل السيارات والدهان، الخراطة واللحام و تفصيل الألمنيوم، الحدادة واللحام وتفصيل الألمنيوم، التمديدات الصحية والتدفئة المركزية، ميكانيكا الديزل والآلات الزراعية.

وحول شروط قبول الطلبة، أوضحت "أونروا" أنّها كالتالي: أن يكون الطالب لاجئاً ومسجلاً على بطاقة المؤن الجديدة، وأن يكون المتقدم للكلية قد أنهى الصفوف التاسع أو العاشر أو الحادي عشر أو والثاني عشر، وأن لا يتجاوز عمر الطالب 19 عاماً ولا يقل عن 15 عاماً في 1/10/2022.

ودعت "أونروا" كافة الطلبة المتقدمين للالتحاق في الكلية بالالتزام بمواعيد المقابلات والامتحان وإحضار الوثائق، حيث أنه لن يتم قبول طلب التسجيل دون وجودها والتأكد من صحتها، وهي: شهادة لأخر صف دراسي الأصلية، صورة عن بطاقة المؤن الجديدة مسجل عليها الطالب، صورة عن شهادة الميلاد، أربع صور شخصية ملونه.

وفي ختام إعلانها، أشارت "أونروا" إلى أنّه يمكن الحصول على طلبات القبول من كلية تدريب قلنديا ومكاتب وكالة الغوث في المناطق ومن مكاتب مدراء مُخيّمات المختلفة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد