أعلن نادي الوحدات الأردني، عن رفضه للمشاركة في بطولة العين الدولية لكرة الطائرة التي من المقرر أن تستضيفها الإمارات الشهر القادم، وذلك رفضاً للتطبيع بسبب تواجد فريق "إسرائيلي".

وجاء في منشور لنادي الوحدات الأردني على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "رسمياً نادي الوحدات يعلن اعتذاره عن المشاركة في بطولة العين الدولية لكرة الطائرة"، فيما أرفق بمنشوره وسم "لا للتطبيع".

ومن المزمع أن تنطلق البطولة يوم 18 آب/ أغسطس القادم ولغاية 28 من الشهر نفسه، وذلك بمشاركة نادي العين الإماراتي المنظم بالإضافة إلى عدد من الفرق العربية والآسيوية والإفريقية وبمشاركة فريق من كيان الاحتلال الصهيوني.

وفي وقتٍ سابق، قالت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة "إسرائيل" قيادة حركة المقاطعة (BDS)، إنّ العام 2022 شهد تزايداً ملحوظاً في عدد رافضي التطبيع الرياضيّ مع العدوّ "الإسرائيليّ"، وذلك بانضمام مجموعة جديدة من الرياضيين/ات العرب/يات والمتضامنين/ات من المنطقة إلى ركب المقاطعين الأبطال الذين رفضوا خطاب "الرياضة من أجل الرياضة" و"الرياضة فوق السياسة"، تلك الأسطوانة التي ما انفكّت العديد من الجمعيات والمؤسسات الرياضية الدولية عن تكرارها حتى تبّنتها أبواق التطبيع العربيّ واللاهثون خلف بعض الأرباح المادية والمعنوية.

ولفتت اللجنة في بيانٍ لها، إلى أنّه وبانسحابهم من عددٍ من البطولات والمنافسات الدولية، أكَّد الكويتيون محمد الفضلي وعبد الرزاق البغلي ومحمد العوضي، والأردنيون موسى القطب ومحمد السعود ومحمود الخطيب وأحمد البوريني ومحمد فرحان وأحمد البطوش، واللبنانية أكويلينا الشايب، والجزائريّ إبراهيم سرقمة، بالإضافةً للمنتخب الإيرانيّ النسائي للهوكي، أكّدوا على حقيقةٍ واحدة مفادها أنّ ساحات مقاومة التطبيع مع نظام الاستعمار والأبارتهايد عديدة، وأن الرياضة بشعبيتها على رأسها.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد