شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي بلاطة والدهيشة للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس، حيث اعتقلت الشاب آدم صلاح الدين فراج، بعد أن اقتحمت المُخيّم وداهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبّان من مُخيّم الدهيشة جنوب بيت لحم، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس محمد سباتين (24 عاماً)، وعدي فارس أبو عليا (19 عاماً)، ورامي اللحام، وذلك أثناء تواجدهم قرب مفرق مراد عند الجهة الغربية للمدينة. 

وفي ذات المُخيّم، اختطفت قوّة صهيونيّة خاصّة مساء أمس الاثنين، أسيراً محرراً من المُخيّم، إذ اختطفت الأسير المحرر رغد رائد شمروخ (٢٦ عاماً)، أثناء تواجده أمام مدخل المُخيّم الرئيسي.

أمّا في الخليل، فقد اعتقلت قوات الاحتلال قتيبة حامد نواجعة (25 عاماً) وثائر قطامش نواجعة (38 عاماً)، ومحمد ابراهيم حريزات، وشادي العمور، وحمودة دعيس، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها في بلدة يطا، كما استولت على مركبتين.

ونصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات السكّان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال حملة الاعتقالات اليوميّة، الشاب إسلام أسامة الساعي من طولكرم، والأسير المحرر شادي جعار من بلدة علار قرب طولكرم.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد