على طريق التهجير.. الاحتلال يخطر بهدم ثمانية منازل في مسافر يطا

الأحد 02 أكتوبر 2022

 

سلّمت قوات الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الأحد، اخطارات لهدم ثمانية منازل في قريتي الديرات وارفاعية بمسافر يطا، جنوب الخليل بالضفة المحتلة، وذلك في سياق مشاريع الاحتلال الهادفة لتهجير السكّان الفلسطينيين.

بدوره، قال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور في بيانٍ له، إنّ قوات الاحتلال اقتحمت قرية الديرات وأخطرت بهدم أربعة منازل، ثلاثة منها مأهولة تعود لكل من: فايز محمد جبرين العدرة، وبشير سامي العدرة، وسامي رسمي العدرة، ورابع قيد الانشاء يعود لحمزة محمد جبرين العدرة.

ولفت العمور إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت قرية ارفاعية وسلمت اخطارات بهدم أربعة منازل مأهولة وقامت بتصوريها، مُؤكداً أنّ هناك استهدافاً واضحاً ومتواصلاً لكافة التجمعات والقرى في مسافر يطا، وذلك للسيطرة على المزيد من الأراضي لصالح الاستيطان.

وفي المقابل، يواصل أهالي مسافر يطا تحركاتهم وتظاهراتهم لمواجهة المخططات الاستيطانية، التي تهدد 215 أسرة مؤلفة من نحو 1,150 فرداً، معرضون للتهجير بفعل سياسات الاحتلال، حسبما أفاد تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنساني التابع للأمم المتحدة "أوتشا" في تموز/ يوليو الفائت.

وتأتي انتهاكات الاحتلال بحق أهالي بلدة مسافر يطا وقرى جنوب الخليل المحتلّة، في إطار عمليات تطهير عرقي، تفتتح لنكبة جديدة، كان قد سلّط "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" الضوء في تقريرٍ خاص عليها، وخاصّة بعد رفض سلطات الاحتلال التماساً من أهالي المنطقة لوقف قرارٍ سابقٍ يقضي بإغلاقها واعتبار أكثر من 30 ألف دونم مناطق "إطلاق نار"، وهذا ما يعني تهجير 12 تجمعاً سكنياً يؤوي 4 آلاف فلسطيني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد