بدء العمل بإنارة المخيمات الفلسطينية في صيدا بالطاقة الشمسية

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

 

بدأت ورش العمل المختصّة اليوم الثلاثاء 18 تشرين الأول/ اكتوبر، بتركيب معدات الإضاءة بالطاقة الشمسيّة في شوارع مخيمي عين الحلوة والمية ومية في مدينة صيدا جنوب لبنان، بتمويل من منظمة الصليب الأحمر الدولي، بالتنسيق مع اللجان الشعبية الفلسطينية.

وتضمّن اليوم الأوّل من العمل، تثبيت نحو 29 مصباحاً يعمل بالطاقة الشمسيّة في الشارع التحتاني لمخيّم عين الحلوة، شملت امتداد الشارع بدءاً من حاجز الجيش حتّى مسجد النور.

14-1.jpg

ويأتي ذلك، تنفيذاً لاتفاق ابرمته اللجان الشعبية الفلسطينية في صيدا مع وفد منظمة الصليب الأحمر الدولي، يوم 28 تموز/ يوليو الفائت، بالعمل على انارة شوارع المخيمين بالطاقة الشمسية.

وكانت عدّة اتفاقيات تعاون في مجالات عدّة قد ابرمت بين اللجان والصليب الأحمر، خلال الأشهر الفائتة، وتضمنت تزويد الآبار الارتوازية في المخيمات بالطاقة الشمسية ما يوفّر طاقة كهربائية مستمرة تحد من انقطاع المياه في ظل شحّ مادة المازوت.

وتعاني مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، من انعكاسات أزمة الانهيار اللبناني، بما يخصّ شحّ الكهرباء، وارتفاع أسعار المحروقات الذي انعكس على قدرة الأهالي الحصول على كهرباء المولدات الخاصّة، ما اغرق المخيمات بالعتمة بشكل واسع، وخصوصاً الشوارع الرئيسية والفرعية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد