عودة الدوام في ثانوية الأقصى بالرشيدية والإدارة تؤيد مطالب الطلبة

السبت 29 أكتوبر 2022

عاد طلاب وطالبات مخيّم برج الشمالي الثانويين، للالتحاق بمقاعدهم الدراسية في ثانوية الأقصى بمخيم الرشيدية جنوب لبنان، اليوم السبت 29 تشرين الأول/ اكتوبر، بعد انقطاع منذ يوم الأربعاء الفائت، إثر اعتداء تعرضوا له على خلفية اعتصام مطلبي.

312578895_138312992297671_3804398454300042501_n.jpg

وكانت اللجنتان الشعبية والأهلية في مخيم برج الشمالي، قد اعلنتا بوم أمس، عودة الطلاب للدوام، بعد تشكيل لجنة من اللجان الشعبية والأهلية ووكالة "أونروا" وفاعليات من مخيمي برج الشمالي والرشيدية للتحقيق في الاعتداء.

بدورها، أصدرت إدارة المدرسة تصريحاً وصل لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة منه، أعربت فيه عن تفهمها لحق الطلبة بالمطالبة ببدل نقل خصوصاً في ظل هذه الازمة الاقتصادية الخانقة.

وعبرت عن دعمها ومؤازرتها لهذا المطلب، "ولكن ضمن الاطر المشروعة وفي الوقت والمكان المناسب من دون التأثير على العملية التربوية داخل الثانوية."

وجاء في البيان:" نتوجه اليكم كعائلة تربوية في ثانوية الاقصى التي لطالما كانت ولا تزال قلعة تربوية عريقة لجميع أبناء شعبنا العظيم، بتحية إكبار واجلال ونحن نعلم أنكم على قدر المسؤولية وأهل عقل وحكمة."

 ودعت إلى مقاربة الأمور "بمسؤولية وتعقل ونبتعد عن اثارة الشائعات فالأولوية الان هي مصلحة الطلاب ومكانهم الطبيعي هو الالتحاق بمقاعدهم الدراسية بأسرع وقت ممكن وتجنب ضياع ايام تعليمية اضافية عليهم."

وكان مخيم برج الشمالي ، قد شهد أوّل أمس الخميس 27 تشرين الأول/ أكتوبر، اعتصاماً حاشداً نفذه أهالي طلبة ثانوية الأقصى، استنكاراً للاعتداء الذي تعرض له الطلبة يوم الاربعاء، خلال اعتصام مطلبي لهم في باحة المدرسة.

وقالت احدى الطالبات المعتدى عليهنّ، "إنّ الطلبة توجهوا للاعتصام في ساحة المدرسة، للمطالبة ببدل المواصلات، الّا أنّ إدارة المدرسة استدعت اشخاصاً من خارجها يحمل سلاحاً، وجرى الاعتداء على الطلاب بالضرب."

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد