أعلنت شركة "جي 42" العاملة في مجال التكنولوجيا الصحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي ومقرها أبو ظبي، عن إقامة تعاون تطبيعي مع مركز "شيبا" التابع للاحتلال الصهيوني.

وستعمل الشركة التابعة للاحتلال شيبا مع شركة "جي 42 للرعاية الصحية" الإماراتية على تطوير الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي في برامج البحث، وإنشاء البنية التحتية، والتعاون من أجل التقدم في مجال الرعاية الصحية في تخصصات متعددة مثل أمراض القلب والأورام والتوليد وأمراض النساء والسكري والخصوبة، لتعزيز مستقبل الرعاية الصحية في كلا البلدين.

ويتمحور الاتفاق التطبيعي حول تعزيز الجهود المشتركة في مجال البحوث الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية في إطار اتفاقيات التطبيع بين الإمارات والبحرين والاحتلال الصهيوني والولايات المتحدة وغيرها في عام 2020.

ويختص مركز "شيبا" في تطوير الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي في برامج البحث، وإنشاء البنية التحتية، والتعاون من أجل التقدم في مجال الرعاية الصحية.

ويُشار إلى أنّ الإمارات والبحرين وقعتا رسمياً اتفاقات التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني برعايةٍ أمريكيّة، في 15 سبتمبر/ أيلول 2020، ووقعتا عديد الاتفاقيات الاقتصاديًة والأمنيّة مع الاحتلال منذ ذلك التاريخ، وفي 31 مايو/ أيار 2021، وقّعت حكومة الاحتلال على اتفاقية للتجارة الحرّة مع الإمارات.

وشهدت العلاقات البحرينيّة الإماراتيّة مع كيان الاحتلال تطوّرات كبيرة على صعيد التعاون الدبلوماسي والأمني والعسكري والاقتصادي، تجلّت في أفقع صورها بزيارة رئيس الوزراء السابق للكيان بنيامين نتنياهو للبحرين في شباط/ فبراير من العام 2022 الجاري.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد