معونة مالية لمرّة واحدة للفلسطينيين من ذوي الاحتياجات الخاصة في سوريا

الخميس 08 ديسمبر 2022

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا، اليوم الخميس 8 كانون الأول/ ديسمبر عزمها توزيع معونة مالية لمرّة واحدة للأشخاص الفلسطينيين من ذوي الاحتياجات الخاصّة، وذلك بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الجهود الإنسانية " اوشا".

وقالت والوكالة، أنّ كل عائلة فيها شخص أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصّة، ستحصل على مبلغ 321 ألف ليرة سوريّة لمرّة واحدة، وسيبدأ التوزيع اعتباراً من 11 كانون الأول الجاري حتّى 18 من ذات الشهر.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ مكان التوزيع سيكون شركة الهرم ولمدة أسبوع واحد، حيث من الممكن استلام هذه المساعدة من أي فرع من الفروع المعتمدة التابعة لشركة الهرم ضمن المدينة التي يقع فيه. بحسب "أونروا."

وأوضحت، أنّه يمكن لمنتفعي منطقة دمشق، الاستلام من أي فرع معتمد ضمن منطقة دمشق فقط). أما المنتفعون في درعا فيمكنهم استلام هذه المساعدة في درعا وفي دمشق أيضاً.

وأضافت، أنّه سيتم إرسال الرسائل إلى العائلات المستفيدة تتضمن تفاصيل مكان وتاريخ الاستلام النقدي. يُطلب من المستفيدين مراقبة هواتفهم المحمولة (الموبايل) وأن تكون في وضع التغطية دائما من أجل استلام الرسائل.

ولفتت إلى أنّها لاتزال تبحث عن مصادر تمويل أخرى لتغطية بقية العائلات الأكثر عوزا، إن أمكن.

يأتي ذلك، في وقت بلغت فيه نسب الفقر في صفوف الفلسطينيين في سوريا عتبة 90 % حسبما أشار المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني في تصريحات سابقة، وهو ما يزيد الطلب على الإغاثة. في وقت لا تغطي مداخيل معظم اللاجئين الفلسطينيين، المعيار الدولي للفقر المطلق، حسبما أظهر تقرير سابق نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" والمحدد بـ 1.9 دولار يومياً للفرد، بحسب معايير صندوق النقد الدولي، الموضوعة سنة 2016.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد