أكَّد اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم السبت 4 شباط/ فبراير، أنّ إدارة "أونروا" ورغم العديد من الوساطات إلّا أنّ النتائج ما زالت لا تلبي الحد الأدنى من مطالب الموظفين.

وأوضح الاتحاد في بيانٍ له، أنّ اللجنة المشتركة للاجئين تدخّلت وتوسّطت في سبيل حل الأزمة القائمة، إلّا أنّ إدارة الوكالة ما زالت تتعنّت في الاستجابة لمطالب الموظفين.

وشدّد الاتحاد، على أنّ النضال النقابي مستمر مع وكالة "أونروا"، ولن يقف حتى تحقيق مطالب الموظفين المُحقّة.

وبسبب الأحوال الجويّة، أعلن الاتحاد عن تأجيل مسيرة يوم الإثنين القادم لعدّة أيام إلى حين استقرار الأحوال الجويّة، منوهاً أنّه سيُعلن خطواته النقابيّة القادمة في وقتٍ لاحق.

وعمّ الإضراب الشامل مرافق وكالة "أونروا" في غزة الاثنين الماضي، إذ صعّد اتحاد الموظفين في "أونروا" من خطواته الاحتجاجيّة، وشمل الإضراب مدارس ومؤسّسات وكالة "أونروا" في القطاع، على خلفية عدم استجابة إدارة الوكالة لمطالبه النقابيّة.

اقرأ/ي أيضًا  أزمة اتحاد الموظفين مع إدارة "أونروا" في الضفة قائمة

وأكَّد المتحدّث باسم وكالة "أونروا" عدنان أبو حسنة، أنّ هناك مفاوضات تُجرى بين اتحاد الموظفين وإدارة "أونروا" من أجل التوصّل إلى تفاهمات، وذلك على خلفيّة الإضراب الأخير والتصعيد المتواصل.

وفي وقتٍ سابق، نفّذ اتحاد الموظفين في غزة إضراباً جزئياً في جميع مؤسّسات "أونروا" ضمن خطواته الاحتجاجيّة، فيما عمّ الإضراب الشامل جميع مرافق وكالة "أونروا" في الضفة الغربية، وذلك تنفيذاً للخطوات الاحتجاجيّة التي أعلن عنها اتحاد الموظفين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد