أكَّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الخميس 9 شباط/ فبراير، على ضرورة انتهاء الإضراب الذي دعا إليه اتحاد العاملين في إقليم الضفة الغربية بتاريخ 23 يناير، وعلى إثر ذلك سيتم استئناف تقديم كافة الخدمات للاجئين الفلسطينيين في الضفة.

وأوضحت وكالة "أونروا" بالضفة في بيانٍ لها، أنّه وابتداءً من صباح اليوم، انضم الموظفون الذين شاركوا في الإضراب مع بقية زملائهم لاستئناف تقديم الخدمات بما في ذلك المدارس التي توفّر التعليم لما يزيد عن 45,000 طالب وطالبة في مختلف مناطق الضفة الغربيّة.

وأشارت إدارة الوكالة، إلى أنّها ستنخرط في حوارٍ مع اتحاد العاملين لديها لبحث السبل اللازمة للمضي قدماً، وحل القضايا العالقة.

والليلة الماضية، أعلن اتحاد الموظفين في وكالة "أونروا" بالضفة، عن تعليق الإضراب المفتوح ابتداءً من اليوم الخميس 9 شباط/ فبراير، وذلك لبدء حوارٍ مع إدارة "أونروا" حول زيادة الرواتب.

وأكَّد عضو الهيئة الإدارية لاتحاد العاملين في وكالة "أونروا" بالضفة رائد عميرة لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، أنّه جرى تعليق الإضراب وليس وقفه منذ مساء أمس بناءً على حوارات مكثّفة.

وشدّد عميرة، أنّ مطالب كثيرة في المبادرة المطروحة سيجري الاستجابة لها بعد الضغط الكبير من عدّة جهات على المفوّض العام فيليب لازاريني الذي تعامل بتعنّت مع الأزمة، واليوم الخميس بدأ الحوار.

ويُشار إلى أنّ غالبيّة المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة تضرّرت جرّاء هذا الإضراب، لا سيما لجان الخدمات في المُخيّمات المسؤولة عن "صحة البيئة"، إذ تنتشر النفايات والروائح الكريهة في الأزقة والطرقات بفعل هذا الإضراب، وسط مطالباتٍ عديدة بضرورة التدخّل وإنهاء هذه الأزمة التي تؤثّر على جميع اللاجئين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد