اعتقالات الاحتلال بالضفة تطال مخيمي العروب وعسكر

الأربعاء 15 مارس 2023
أرشيفية – مداهمات لجيش الاحتلال بالضفة
أرشيفية – مداهمات لجيش الاحتلال بالضفة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 15 مارس/ آذار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي العروب وعسكر الجديد للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أيهم أبو حية وجهاد الأقرع عقب اقتحام مُخيّمي عسكر الجديد والقديم للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى صهيب خرينو على حاجز حوارة.

كما أوقفت قوات الاحتلال أحد الشبان وفتشته على حاجز مُخيّم شعفاط العسكري في مدينة القدس المحتلة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب جبر وائل البدوي من مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل.

أمّا في جنين، فاعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مدينة جنين على حاجز "شافي شامرون" وهم: مصعب سوقية، ومجد أبو سرية، ومحمد أبو عبيد، فيما اعتقلت الشاب خليل منصور من بلدة كفر قليل.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر مهدي البرغوثي في بلدة دير أبو مشعل غرب رام الله، فيما اعتقلت الأسيرين المحررين عبد الله محمد الأردوني ومهدي البرغوثي عقب اقتحام منزليهما في ذات البلدة.

وخلال شهر فبراير 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد