حملة تبرّع بالدم في مخيم الشاطئ لصالح جرحى الزلزال في سوريا وتركيا

الأربعاء 15 مارس 2023
خلال حملة التبرع بالدم
خلال حملة التبرع بالدم

نظّمت اللجنة الشعبيّة للاجئين الفلسطينيين في مُخيّم الشاطئ غرب مدينة غزة، حملة للتبرّع بالدم لصالح جرحى الزلزال المدمّر الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا خلال فبراير الماضي.

وخلال الحملة التي جاءت بالتعاون مع جمعية خريجي "جايكا"، شارك العشرات بالتبرّع بالدم في بنك الدم المركزي في مدينة غزة.

وعبّر المشاركون في الحملة، عن دعمهم وتضامنهم الكامل مع ضحايا الزلزال المدمّر الذي خلّف الآلاف من القتلى والجرحى، وأدّى لانهيار آلاف الوحدات السكنيّة.

بدوره، قال رئيس اللجنة الشعبيّة في مُخيّم الشاطئ المهندس نصر أحمد، إنّ هذه الحملة جاءت تضامناً مع ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

وأوضح المهندس أحمد، أنّ هذه الحملة تأتي كردٍ للجميل لهذه الشعوب التي لطالما وقفت مع الشعب الفلسطيني وقدّمت له المساعدات المختلفة.

ويُشار إلى أنّ كارثة الزلزال المدمّر التي ضربت تركيا وسوريا بتاريخ 6 شباط/ فبراير الماضي، طالت نحو 850 عائلة فلسطينيّة، أي ما يقارب 4500 فلسطيني يعيشون في مناطق جنوب تركيا بحسب تصريحات سفير السلطة الفلسطينية فائد مصطفى لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، ويتركز معظمهم في مدن أنطاكيا ومالطيا المنكوبتين، وعدد من الولايات الأخرى كولايتي هاتاي وعنتاب.

وأحالت الكارثة، عشرات الآلاف الفلسطينيين في كل من تركيا وسوريا إلى نازحين وبحاجة ماسة للإغاثة، حسبما أظهرت أرقاما تعكس حجم الكارثة نشرها بوابة اللاجئين الفلسطينيين، فضلاً عن أعداد الضحايا والمصابين، وسط تفاقم الأوضاع الإنسانية والحاجة الملحة للإغاثة.

 

 

5.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد