إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم بلاطة ومحيطه

الخميس 16 مارس 2023
أرشيفية – مواجهات ليلية مع الاحتلال في مخيم بلاطة
أرشيفية – مواجهات ليلية مع الاحتلال في مخيم بلاطة

اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، أصيب خلالها ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية من نابلس، لتأمين اقتحام عشرات المستوطنين لـ"مقام يوسف".

وأفادت مصادر محلية، بأنّ مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت في مُخيّم بلاطة ومحيطه، حيث أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال الاقتحام، واثنين بقنابل غاز باليد، ونقلوا جميعاً إلى المستشفى، كما أصيب سادس بشظية في الوجه.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنّ نحو 52 فلسطينياً أصيبوا بحالات اختناق نتيجة الغاز السام الذي أطلقه الاحتلال، فيما منعت قوات الاحتلال مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر من الدخول إلى مُخيّم بلاطة لتقديم العلاج إلى إحدى الإصابات، كما منعت مركبة إسعاف أخرى من الوصول إلى حالة مرضية في منطقة الضاحية.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس 16 مارس/ آذار، خمسة فلسطينيين من مدينة جنين، حيث اعتقلت كلاً من: الشقيقين داود وسليمان محمد نصار، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتهما، والشقيقين أوس ومحمد ربيع أبو الوفا، وحلمي مطيع أبو الوفا.

وخلال شهر فبراير 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد