اشتباكات واعتقالات لجيش الاحتلال في عدة مخيمات بالضفة

الأربعاء 10 مايو 2023
(أرشيفية – اقتحامات جيش الاحتلال بالضفة)
(أرشيفية – اقتحامات جيش الاحتلال بالضفة)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 10 مايو/ أيّار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في أريحا واعتقلت أحد الشبّان.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم عقبة جبر من مدخل أريحا الجنوبي، واعتقلت الفتى بسام أبو العسل من منزل ذويه قبل انسحابها من المُخيّم.

وفي الخليل، أصيب عدد من الشبّان بالاختناق، الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين، حيث اندلعت المواجهات عند مدخل المُخيّم، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع صوب الشبّان ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب باسل أبو سمري من مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال في المُخيّم.

أمّا في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أسيراً محرراً من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، وذلك أثناء مروره عبر حاجز عسكري، حيث جرى اعتقال الشاب محمد فضل جدعون أثناء مروره عبر الحاجز العسكري المقام قرب قرية صرة، غرب نابلس.

وفجر اليوم، استشهد شابان فلسطينيان، برصاص جيش الاحتلال الذي اقتحم بلدة قباطية في جنين بالضفة المحتلة، فيما أفادت مصادر محلية، بأنّ أحد الشهداء من بلدة قباطية والشهيد الآخر من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، حيث ارتقيا برصاص الاحتلال في أعقاب اشتباكاتٍ مسلحة اندلعت في قباطية، وهما: أحمد عساف من قباطية، والشهيد راني الوليد من مخيم جنين.

وخلال شهر أبريل 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد