مساعدات الأونروا لمتضرري الزلزال تثير استياء الأهالي في مخيم النيرب

الإثنين 22 مايو 2023
مركز توزيع النيرب التابع لوكالة الأونروا في حلب
مركز توزيع النيرب التابع لوكالة الأونروا في حلب

وزّعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا اليوم الاثنين 22 أيار/ مايو، مساعدات لوجستية لأهالي مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب شمال سوريا، الذين تضرروا من زلزال 6 شباط/ فبراير المنصرم الذي ضرب تركيا وسوريا.

أحد أبناء المخيم أفاد لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين، أنّ الوكالة أخطرت العائلات المستفيدة، بالتوجه إلى مركز توزيع خاص بالوكالة الأونروا في مخيم النيرب، لاستلام حصتها من المساعدات التي شملت فراش وبطانيات فقط، ولم تشمل معونات غذائية أو مالية.

وجرى التوزيع، وفق القوائم التي أعدها القسم الهندسي لوكالة "أونروا" وحصر من خلالها أسماء العائلات التي تضررت منازلها، واضطرت إلى إخلائها، بحسب اللاجئ الذي طلب عدم ذكر اسمه.

وأشار اللاجئ، إلى أنّ المعونات أثارت حفيظة الأهالي، نظراَ لكونها لم توافق توقعاتهم حول إغاثة وكالة "أونروا" للعائلات المتضررة، والتي تحتاج إلى معونات مالية وغذائية، والإسراع في مساعدتها لترميم منازلها المتضررة للعودة إليها.

تجدر الإشارة، إلى أنّ أكثر من 120 أسرة فلسطينية لاجئة في مخيم النيرب قد تضررت منازلها إثر الزلزال، واضطرت إلى النزوح، إما على مراكز إيواء مؤقتة، أو قصدت بيوت أقارب لها، أو اضطرت إلى استئجار منازل داخل مدينة حلب.

وكانت "أونروا" قد بيّنت في وقت سابق، أنّ 57 ألف لاجئ فلسطيني تضرروا من الزلزال في مناطق حلب واللاذقية، بحسب أرقام أعلنتها الوكالة في نداء طارئ أطلقته لإغاثة ضحايا الكارثة، فيما أشارت إلى أنّ 90% من اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات النيرب، اللاذقية، عين التل، وحماة، بحاجة إلى المساعدة بسبب الزلزال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد