إصابات في مخيم عسكر وجنين خلال اقتحامات جيش الاحتلال بالضفة المحتلة

الإثنين 29 مايو 2023
من مداهمات جيش الاحتلال في الضفة الغربية-أرشيفية
من مداهمات جيش الاحتلال في الضفة الغربية-أرشيفية

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 29 مايو/ أيّار، حملة مداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم عسكر للاجئين الفلسطينيين..

وأفادت مصادر محلية، بأنّ 15 فلسطينياً أصيبوا بالاختناق بالغاز بعد مواجهات في مُخيّم عسكر للاجئين الفلسطينيين، وذلك عقب اقتحامه من قبل قوات الاحتلال.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من نابلس كلاً من: يوسف منصور، والمحرر سامر عابد، والمحرر أحمد الأقرع، فيما اعتقلت الشاب خالد عماد بني عودة بعد مداهمة منزله في طوباس.

وفي جنين، أصيب ثمانية شبّان بالرصاص الحي، أحدهم بجروح خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال عدة احياء من مدينة جنين، حيث اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المدينة من عدة محاور، وانتشرت قناصتها على أسطح البنايات، خاصة في محيط مستشفى جنين الحكومي.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من المدينة، أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى إلى إصابة ثمانية منهم، أحدهم بجروح حرجة، كما منعت قوات الاحتلال مركبات الاسعاف من نقل المصابين.

وبحسب المصادر، قامت إحدى آليات الاحتلال بصدم مركبة اسعاف الحياة وأخرى تابعة لمستشفى الرازي، وألحقت بهما أضراراً مادية.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وعرف منها منزل لعائلة الهصيص، واعتقلت الشابين: نورس غوادرة، وحسن تميم حردان.

أمّا في رام الله، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرّر محمد نوح هريش، وشقيقه المحرر محمود، من بلدة بيتونيا، فيما اعتقلت المحرر محمد صالح من دير أبو مشعل، بينما اعتقلت الفتى علي أبو شهاب بعد مداهمة منزل عائلته في قلقيليّة.

وخلال شهر أبريل 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد