إصابات خلال اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في مخيمي عسكر

الثلاثاء 30 مايو 2023
(من المواجهات التي اندلعت في مخيمي عسكر)
(من المواجهات التي اندلعت في مخيمي عسكر)

 

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء 30 مايو/ أيار، مُخيّمي عسكر القديم والجديد للاجئين الفلسطينيين شرقي مدينة نابلس، واندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعات من المقاومين والقوات المقتحمة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قناصة الاحتلال انتشرت على أسطح المنازل في مُخيّم عسكر القديم وفي شارع المياه المطل على المُخيّم، فيما ردّ مقاومون بإطلاق النار تجاه قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة، وفجروا عدداً من العبوات محلية الصنع.

من جهته، أعلنت جمعية الهلال الأحمر عن تسجيل 39 إصابة بالاختناق بالغاز وإصابة بالرصاص المطاطي وأخرى نتيجة السقوط، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمُخيّم عسكر.

وخلال الاقتحام، داهم أكثر من 20 جندياً منزل الحاجة أم مهند المسيمي في مُخيّم عسكر وكسّروا محتوياته، فيما أخذت قوات الاحتلال قياسات منزل الشهيد حسن قطناني في المُخيّم تمهيداً إلى هدمه.

وجاء الاقتحام في أعقاب، صدور قرار نهائي من قوات الاحتلال بهدم منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة منفذ عملية حوارة في شباط/ فبراير الماضي، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين.

كما منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من دخول مُخيّم عسكر القديم بالتزامن مع المواجهات المندلعة داخل المُخيّم.

وأعلنت كتيبة نابلس في بيانٍ مقتضبٍ لها، أنّ مجموعات عسكر استهدفت قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية، وفي محيط المُخيّم بصليات من الرصاص.

وفجر اليوم، شنَّت قوات الاحتلال عدواناً واسعاً على مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين في طولكم بالضفة المحتلة.

وخلال شهر أبريل 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد