اعتقال شاب من مخيم شعفاط وإطلاق نار تجاه طائرة للاحتلال بمخيم جنين

الأربعاء 31 مايو 2023
(أرشيفية _ مداهمات جيش الاحتلال بالضفة)
(أرشيفية _ مداهمات جيش الاحتلال بالضفة)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 31 مايو/ أيّار، حملة مداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّماتٍ للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز تجاه الشبّان في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة فيما قامت قوّة خاصّة من جيش الاحتلال باعتقال شاب من داخل المُخيّم.

 

وفي جنين، أطلق مقاومون الرصاص تجاه طائرة مُسيّرة تابعة للاحتلال في أجواء مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين.

كما شنّت قوات الاحتلال حملة مداهمات واسعة في بلدتي سعير وبني نعيم بالخليل، وقامت بتفتيش المنازل وإخضاع سكانها للتحقيق الميداني، واعتقلت عدداً من الشبان.

أمّا في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين من بينهم الشاب حسام اشتية الذي جرى اعتقاله من قرية تل، إلى جانب اعتقال الأسير المحرّر محمد أحمد من عصيرة القبلية، وسليم الجنيدي، ومحمد الباز، ويوسف خبيصة من مناطق مختلفة في نابلس.

وصباح اليوم، اعتدت قوات الاحتلال، على مسن وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وخلال شهر أبريل 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد