رحبت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" على لسان مفوضها العام "فيليب لازاريني"، باستئناف خدماتها في الضفة الغربية المحتلة، بعد تعليق اتحاد العاملين العرب لديها تعليق الإضراب واستئناف العمل بعد 4 أشهر منه.

وأعلنت وكالة "أونروا" اليوم الجمعة 16 حزيران/ يونيو، البدء بتجهيز كافة مرافق الوكالة ومنشآتها للعودة إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن الأسبوع القادم.

وقالت "أونروا" في بيان لها: إنّها ستعطي الأولوية "للخدمات التعليمية والصحية"، وأن جهودها بداية ستشمل  تنظيف النفايات الصلبة والتخلص منها، وصيانة مباني الوكالة لاستقبال الموظفين واللاجئين، ووضع تدابير أمنية والتخزين المسبق للإمدادات بما في ذلك الأدوية ومواد الصرف الصحي".

وأشارت إلى أنه حالما استكمال الاستعدادات، ستكون مرافق الوكالة مفتوحة للخدمات، وبعضها سيفتتح في أقرب وقت يوم غد السبت.

وقال المفوض العام للوكالة "فيليب لازاريني" في بيان: "ترحب الأونروا باستئناف تقديم الخدمات لمجتمعات اللاجئين في أرجاء الضفة الغربية. لقد تأثر لاجئو فلسطين بشدة جراء الإضراب الذي بدأ في 4 آذار".

اقرأ/ي أيضاً اتحاد موظفي "أونروا" بالضفة يعلن تعليق الإضراب واستئناف العمل

وأضاف "لازاريني": "تتمثل أولويتنا القصوى الآن في إعادة فتح 90 مدرسة تابعة للأونروا حتى يتمكن أكثر من 40 ألف طفل كانوا على وشك خسارة عام دراسي كامل ومعرضين لخطر التسرب من تعويض خسائر التعليم والانتقال إلى الصفوف اللاحقة"

وكان اتحاد الموظفين في وكالة "أونروا" بالضفة الغربية، قد أعلن مساء أمس الخميس، تعليق الإضراب واستئناف العمل في كافة مراكز ومؤسّسات وكالة الغوث، وذلك بعد أربعة أشهر من الاضراب.

وأكَّد الاتحاد، أنّ تعليق الإضراب المفتوح، سيكون لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من اليوم الجمعة بتاريخ، إلّا أنّه لم ينشر أي تفاصيل أخرى أو بنود الاتفاق.

إلاّ أنّ الاتحاد قد شدد على مطالبه العادلة والشرعية، وتعهد باستمرار العمل على تحقيقها خلال فترة تعليق الإضراب، وبالتعاون الكامل مع اللجان الشعبية وبرعاية ومتابعة دائرة شؤون اللاجئين لمنظمة التحرير الفلسطينيّة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد