وقفة في هولندا تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً لجرائم الاحتلال

الثلاثاء 27 يونيو 2023
من الوقفة في خرونغين دعماً للقضية الفلسطينية
من الوقفة في خرونغين دعماً للقضية الفلسطينية

نظّمت مجموعة من المتضامنين الهولنديين مع الشعب الفلسطيني وقفة تضامنيّة في مركز مدينة "خرونغين" شمال هولندا، وذلك تنديداً بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

ورفع المشاركون خلال الوقفة الأعلام الفلسطينيّة، واليافطات التي تدعو لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية، ودعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال.

وأكَّد المشاركون في الوقفة على ضرورة رفض الممارسات العنصرية التي ينتهجها كيان الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، مطالبين الدول الأوروبيّة بالتنديد بسياسات حكومة الاحتلال اليمنيّة المتطرّفة.

وشدّد المتضامنون على حق الشعب الفلسطيني في نضاله حتى تحقيق أهدافه كما أقرته الشرعية الدولية بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وتطبيق القرار 194 القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.

وقبل أيّام، شارك عشرات الفلسطينيين في هولندا، في وقفة وسط العاصمة أمستردام استنكاراً وتنديداً بالاعتداءات "الإسرائيلية" المتصاعدة في القدس ومناطق الضفة الغربية المحتلّة، حيث تجمّع المعتصمون في ساحة الدام وسط العاصمة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ويافطات نددت بالاعتداءات الأخيرة الممنهجة التي ارتكبها جيش الاحتلال والمستوطنون في مناطق القدس ونابلس وجنين، وأدت الى ارتقاء شهداء وإصابة المئات بينهم أطفال ونساء وشيوخ.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد