شهدت مدن الضفة الغربية المحتلّة صباح اليوم الثلاثاء 4 تموز/ يوليو حالة اغلاق عام وشامل، استجابة لدعوات الاضراب التي دعت اليها الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية، تنديداً بالعدوان "الإسرائيلي" على مدينة جنين ومخيمها والمتواصل لليوم الثاني على التوالي.

وأُغلقت كافة مناحي الحياة في مدن بيت لحم والخليل ونابلس، فيما أكدت لجان التنسيق الفصائلي والقوى الوطنية على ضرورة التجمع خلال ساعات الظهيرة والتوجه الى نقاط التماس مع جيش الاحتلال وقطع الطريق على المستوطنين.

ودعت لجنة التنسيق في بيت لحم الى التجمع عند مفرق الزقاق عند الساعة 12 ظهراً، فيما دعت حركة فتح في الخليل للاشتباك مع الاحتلال عند نقاط التماس، وذلك ضمن فعاليات الاضراب والغضب للعدوان على مخيم جنين.

وشهدت مدينة نابلس اغلاقاً شاملاً، وكانت المدينة قد شهدت يوم أمس تظاهرات شعبية مسندة لجنين، فينا دعت القوى الوطنية فيها اليوم الثلاثاء لتصعيد التحركات.

وكذلك الحال في رام الله المحتلة، حيث أغلقت المدينة كافة منشآتها ومحالها التجارية فيما خلت الشوارع من حركة السيارات، وسط دعوات للتجمع عند الساعة الخامسة عند منطقة دوار المنارة تنديداً بالعدوان على جنين.

كما أضرب الفلسطينيون في العاصمة القدس المحتلّة، وأغلقت كافة المناطق والاحياء العربية في المدينة، تنديداً بالعدوان على جنين، ودعا أهالي المدينة الى تصعيد الاضراب والتحركات المساندة لجنين ومخيمها.

ويواصل الاحتلال "الإسرائيلي" عدوانه لليوم الثاني على التوالي على مدينة جنين ومخيمها، مخلفاً 10 شهداء وأكثر من 100 جريح، فيما جرى تهجير مئات العائلات عن المخيم، واتباع سياسة التدمير المباشر للمنازل.

ELujT.jpg

by8Dl.jpg

 

9d5aba98-a355-4d72-9af5-57e05c64ab3e.jpg

 

15648ec6-f60b-4ff5-8137-3c0025716a68.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد