"أونروا" تستنكر تعرض مركز "سبلين" في مخيم نهر البارد للسرقة

السبت 15 يوليو 2023
مركز سبلين - مخيم نهر البارد
مركز سبلين - مخيم نهر البارد

استنكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في تصريح صحفي صادر عنها اليوم السبت 15 تموز/ يوليو، تعرض فرع معهد التدريب المهني "سبلين" التابع لها في مخيم نهر البارد شمالي لبنان، للسرقة والتخريب.

وكشفت الوكالة، أنّ المركز قد تعرض للسرقة يوم 13 تموز/ يوليو الجاري، كما كشفت عن تسجيل أربع حالات سرقة في مراكزها في مخيم نهر البارد خلال الأسبوعين الماضيين، حسبما جاء في تصريحها.

وأدانت "أونروا" أعمال السرقة التي تطال مراكزها في المخيم، وهو ما يعرضها للمزيد من خسارة الموارد الموجودة لخدمة المجتمع المحلي والتي تحتاجها الوكالة لمواصلة تقديم الخدمات الضرورية للاجئين الفلسطينيين، وفق ما جاء في التصريح.

وأشارت الوكالة، إلى أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتدعو الجميع للتعاون لمنع مثل هذه الحوادث لما فيه صالح الجميع.

يذكر أنّ ظاهرة السرقة تجتاح كافة المناطق اللبنانية بما فيها مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، ويعزوها مراقبون إلى تبعات الانهيار الاقتصادي والمعيشي الذي تشهده البلاد.

وكان مخيم نهر البارد قد شهد عدّة حالات سرقة، لم تطل مؤسسات "أونروا" فقط، وإنما طالت متعلقات البنى التحتية للكهرباء، ومنها سرقة أكبال كهرباء بقيمة 3 آلاف دولار في شباط/ فبراير من العام 2022 فيما سجلت العديد من حالات السرقة طالت منازل خال العام 2023 الجاري.

اقرأ/ي أيضاً ظاهرة السرقة تتصاعد في مخيم نهر البارد وتطال المنازل

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد