تتواصل في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، الفعاليات الغاضبة والمساندة لأهالي قطاع غزّة في وجه حرب الإبادة "الإسرائيلية" المتصاعدة، وشهدت المخيمات ليلة أمس الاثنين/ فجر الثلاثاء 24 تشرين الأول/ أكتوبر، تظاهرات غاضبة بالتزامن مع ارتكاب العدو " الإسرائيلي" مجازر جديدة مروّعة بحق أهالي قطاع غزة.

وشهد مخيم الجليل للاجئين الفلسطينيين في منطقة بعلبك بالبقاع اللبناني، مظاهرة ليلة حاشدة، عبر فيها اللاجئون الفلسطينيون عن غضبهم من استمرار المجازر "الإسرائيلية" في غزّة، ودعوا للتعبئة الواسعة لنصرة أهالي غزّة في وجه الإبادة الجماعية.

كما تظاهر اللاجئون في مخيمات البص وبرج الشمالي والرشيدية في صور جنوب لبنان يوم أمس، على وقع إضراب شامل عمّ المخيمات، أغلقت بموجبه المدارس والمؤسسات ومراكز وكالة "أونروا" باستثناء العيادات الطبية، وذلك تنديداً بمجازر الاحتلال والصمت العربي والدولي حيالها.

مظاهرة في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان

واعتصمت المؤسسات والجمعيات أهلية فلسطينية وعشرات اللاجئين الفلسطينيين من المخيمات الفلسطينية في لبنان كافة، أمس الثلاثاء ٢٣ تشرين الأول/ أكتوبر 2023، أمام المقر الرئيسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، رفضاً لمواقف وكالة "أونروا" وتخليها عن النازحين إلى مدارسها في قطاع غزة.

ورفع المعتصمون الأعلام الفلسطينية ولافتات كُتب عليها "لا للظلم لا للإبادة الجماعية بحق أهلنا في قطاع غزة، لا لتهجير شعبنا من أرضه".

وكان اتحاد المعلمين لدى وكالة "أونروا" في لبنان، قد أعلن عن برامج تضامني مع أهالي قطاع غزّة، وتنديداً بموقف وكالة "أونروا" الذي تجلى بانسحابها من مراكز النزوح شمال قطاع غزّة.

ويتضمن البرنامج، اليوم الثلاثاء اعتصاماً في المدارس خلال الحصتين الأخيرتين، مع تفاعل للطلاب داخل المدارس، باستثناء منطقة صور حيثُ يُنظّم اعتصام أمام الصّليب الأحمر في مدينة صور.

 وسينفذ الاتحاد، يوم غد الأربعاء، اعتصامات للمعلّمينَ جميعهم أمام مكاتب المناطق السّاعة الواحدة ظُـهرًا، أما في يوم الخميس سينظم الاتحاد مسيرات طلّابيّة للمدارس جميعها، إضافة إلى يوم وطني مفتوح في كافة مدارس الأونروا يوم السبت المقبل.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد