34,151 شهيدا و77,084 إصابة منذ 7 أكتوبر

54 شهيدا خلال الـ24 ساعة الماضية.. والاحتلال يستهدف مناطق وسط قطاع غزة

الإثنين 22 ابريل 2024

ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 6 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة، فيما تواصل آلته العسكرية حرب الإبادة التي دخلت يومها 199، بقصف مناطق عدة وسط القطاع، بينها بلدتا المغراقة والزرقاء ومخيمات البريج والمغازي والنصيرات ودير البلح.

واصل جيش الاحتلال استهداف المدنيين في قطاع غزة، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 34,151 شهيدا و77,084 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بعد ارتكاب الاحتلال 6 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها 54 شهيدا و104 إصابات إلى المستشفيات، وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة بغزة.

وكثف الاحتلال منذ صباح اليوم غاراته وقصفه على مناطق متفرقة بالقطاع، تركزت في المحافظة الوسطى، وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على منازل وأبراج سكنية محيطة بها في مخيمي المغازي والبريج، وطال القصف كذلك عدة مناطق شمالي النصيرات وبلدتي المغراقة والزرقاء.

وارتقى 4 شهداء، وأصيب عدد من الجرحى، بعد غارة استهدفت شقة سكنية قرب مركز لإيواء النازحين في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما استهدف طيران الاحتلال بصاروخين على الأقل برج المغاري مقابل مدرسة أبو هميسة في مخيم البريج، وفق مصادر محلية.

وفي مخيم النصيرات أصيب عدد من الفلسطينيين جراء استهداف مدفعية الاحتلال شقة سكنية بالقرب من مسجد النصيرات الكبير وسط القطاع.

وفي إطار حرب الاحتلال على القطاع الصحي، استهدف فجر اليوم مقر إدارة مستشفى العودة بمخيم النصيرات، ما أدّى إلى تعطيل منظومة الطاقة الشمسية التي تُزوّد المستشفى بالكهرباء، بالإضافة إلى تلف كبير في خزّانات المياه والوقود والمصعد الكهربائي.

وأدنت إدارة المشفى استهداف الاحتلالـ للمشفى، وأكدت أن ما جرى "استهداف مباشر، خصوصًا أن إحداثيات موقع المستشفى معلومة ومعروفة لكافة الأطراف" وفق بيانها.

وفي دير البلح، استشهد 3 فلسطينيين، وأصيب 11 آخرون، جراء غارات نفذها طيران الاحتلال على منطقة أبو سليم وسط دير البلح، فيما أغارت طائرات الاحتلال على منزل في منطقة الحدبة صباح اليوم.

وتعرضت سيارة مدنية في منطقة البلد وسط المدينة إلى هجوم من قبل الاحتلال، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص نُقِلُوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

غارة للاحتلال صباح اليوم على مدينة دبر البلح وسط قطاع غزة

وتوغلت قوات الاحتلال على أطراف بلدة عبسان الجديدة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، وسط إطلاق نار وقصف مدفعي منذ صباح اليوم.

يأتي ذلك، فيما تستمر فرق الدفاع المدني الفلسطيني بانتشال عشرات الجثث، حيث اكتشفت مقبرة جماعية تضم عددا كبيرا من جثث الشهداء الذين دفنتهم قوات الاحتلال داخل مجمع ناصر الطبي في خانيونس قبل انسحابها منه.

وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني اليوم عن انتشال 283 جثة لشهداء تم إخفاؤهم من قبل الاحتلال في ساحة مجمع ناصر الطبي في خانيونس.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد