العدوان "الإسرائيلي" متواصل على الضفة الغربية...إصابات في مخيم طولكرم وجنين وحوسان

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024
جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال اجتياح مخيم جنين
جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال اجتياح مخيم جنين

واصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عملياته العسكرية ضد مخيمي طولكرم وجنين، وقصف طيران الاحتلال المسيّر خلال الساعات الأخيرة من يوم الاثنين 2 آب/ أغسطس، أهدافاً داخل مخيم طولكرم شمال غربي الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى إصابات بين الفلسطينيين كما صعّد جيش الاحتلال من اعتداءاته على فرق الإسعاف والصحفيين، وطالت الاعتداءات مناطق رام الله وبلدة حوسان، ما أدى الى إصابة شخص.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 4 اشخاص في قصف "إسرائيلي" على مخيم طولكرم، ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية " وفا" عن شهود عيان بأن طائرات الاحتلال المسيّرة قصفت موقعا في حارة الحمام في مخيم طولكرم، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات، بينهم مسعفة متطوعة أصيبت بشظايا في الوجه.

وأكّد الهلال الأحمر الفلسطيني في طولكرم، إصابة مسعفة من طواقمه، في قصف للاحتلال على المخيم ليل الإثنين.

وفي تطور آخر خلال الساعات الأخيرة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية بدرس غرب رام الله، حيث داهمت عدة منازل، واندلعت مواجهات في بلدة حوسان جنوب غرب بيت لحم، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص الحي.

واستهدف مُقاومون فلسطينيون، مركبات المستوطنين بعبوات ناسفة "أكواع" في بلدة حوسان غربي بيت لحم، فيما أطلق جيش الاحتلال الرصاص الحي بكثافة، حسبما أفادت مصادر صحفية.

وفي وقت سابق، أصيبت طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً بشظايا رصاص حي أطلقته قوات الاحتلال خلال عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم.

وأفاد، مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بطولكرم، رائد ياسين بأن الطفلة كانت في منزلها بالحي الشرقي للمدينة عندما أصيبت، وتم نقلها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، رغم محاولات الاحتلال عرقلة طاقم الإسعاف عند مدخل المستشفى.

الهلال الأحمر الفلسطيني أكد أن الاحتلال يواصل حصاره للمستشفيات في طولكرم، ويعيق عمل فرق الإسعاف بشكل متعمد، في الوقت الذي يقوم فيه بتدمير البنية التحتية والمنازل داخل المخيم.

وفي جنين، احتجزت قوات الاحتلال ليل الاثنين، طاقم إسعاف أثناء نقله لحالة مرضية طارئة إلى مستشفى خليل سليمان الحكومي، وتم احتجاز الطاقم لمدة ساعتين، وتعرضوا للاعتداء بالضرب وتفتيش مركبتهم بشكل دقيق. كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فراس وشاحي من الحي الشرقي في جنين.

هذا الاعتداء، يأتي في ظل عدوان متواصل على مدينة جنين ومخيمها، الذي دخل يومه السابع، فيما تواصل جرافات الاحتلال تدمير البنى التحتية في المخيم، وطال التدمير مؤخراً منطقة دوار الحمامة، فيما أفادت مصادر محليّة استمرار الاحتلال باستجلاب تعزيزات عسكرية من جهة شارع الناصرة.

وأسفر العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على مخيمات شمال الضفة الغربية، إلى ارتقاء 29 شهيداً ووقوع 121 جريحاً، وتتوزع أعداد الشهداء على محافظات جنين، طوباس، طولكرم، والخليل، بينهم خمسة أطفال ومسنان.

اقرأ/ي الخبر: 29 شهيداً في الضفة الغربية المحتلة خلال ستة أيام من العدوان "الإسرائيلي" الواسع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد