اللجنة الشعبيّة بمُخيّم العروب تعلن توفير أماكن لحجر المُصابين بـ"كورونا" بعيداً عن الأهالي

السبت 27 يونيو 2020
متابعات

مخيم العروب – الخليل

 

أعلنت اللجنة الشعبية في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل، مساء أمس الجمعة 26 يونيو/ حزيران، أنّه "سيتم اليوم السبت الساعة العاشرة صباحاً تعقيم شوارع المُخيم من قبل الجهات المختصة".

وطالبت اللجنة في بيانٍ لها، كافة سكّان المُخيّم "بالالتزام بإغلاق المحلات التجارية وكافة والصيدليات والمخابز من الساعة العاشرة وحتى الساعة الثانية بعد الظهر".

وأكَّدت اللجنة على أنّه "وتحت طائلة المسؤولية يُمنع نشر أي معلومات أو أسماء للمُصابين بفيروس كورونا على صفحات التواصل الاجتماعي أو مجموعات الواتساب، وفقط اعتماد النتائج من الجهات المختصة ووزارة الصحة".

وتابعت اللجنة: "إدراكاً منّا بأن بيوتنا غير ملائمة للحجر الصحي نؤكّد على أنّ كل شخص من المصابين يرغب بحجر نفسه بعيداً عن أهله وذويه فنحن جاهزون لتوفير أماكن لهم بشرط الالتزام وفق تعليمات الجهات الصحية".

وقبل أيّام، أعلنت اللجنة الشعبيّة اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية بعد ازدياد أعداد المُصابين بفيروس "كورونا" في الخليل بشكلٍ عام.

وقررت اللجنة: إغلاق صالات الأفراح، والمقاهي، وبيوت العزاء، والحضانات ورياض الأطفال، وإلغاء كافة حفلات الأعراس، ومنع التجمّعات في الأماكن العامة.

وبيّنت اللجنة أنّ "هذه الاغلاقات ستكون حتى اشعارٍ آخر"، مُشددةً على "ضرورة التزام كافة السكّان بإجراءات السلامة وذلك تحت طائلة المسؤولية".

وفي بداية أزمة "كورونا" عقدت اللجنة الشعبيّة في المُخيّم اجتماعاً طارئاً لها وشكّلت خليّة أزمة للتعامل مع كافة الاحتياجات والأوضاع الطارئة في المُخيّم جرّاء هذه الأزمة، وتكوّنت الخليّة من: كادر طبي، وأمني، ومجتمعي للوقوف على كافة التطورات.

يُشار إلى  أنّ الضفة المحتلة تشهد ارتفاعاً لافتاً في عدد الإصابات الجديدة بفيروس "كورونا"، حيث شهد أمس الجمعة لوحده تسجيل 207 إصابات جديدة، فيما بلغ مجمل عدد الإصابات بالضفة وغزة حتى يومنا هذا 1795 إصابة، من بينها 11 حالة خطرة ومتواجدة في غرف العناية المكثفة في الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان مشبوكتان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد