الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس

غوتيريس يُدافع عن "الأونروا" ويدعو إلى دعمها

الإثنين 12 يونيو 2017
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نيويورك - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

في أعقاب مُطالبة رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بتفكيك "الأونروا"، أبدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس قلقه إزاء الانتقاد العلني الموجّه للوكالة ونزاهة عملياتها.

ودعا الأمين العام جميع الدول الأعضاء إلى مواصلة دعمها للوكالة لتتمكّن من القيام بدورها بشكلٍ مُحايد وكامل وفعّال، ولتفي بولايتها الإنسانية المتمثلة في خدمة اللاجئين الفلسطينيين، إلى أن يتم التوصل إلى حل دائم وعادل لوضعهم.

نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، نقل عن غوتيريس دعمه لـ "الأونروا" وإعجابه بالدور الذي تقوم به لتوفير الخدمات الإنسانية للملايين من لاجئي فلسطين بأنحاء الشرق الأوسط ولحمايتهم.

قال حق في المؤتمر الصحفي اليومي، الذي عُقد الاثنين 12 حزيران: "مُنحت ولاية الأونروا من الجمعية العامة التي أقرّ أعضاؤها مراراً بالمساهمة الفريدة للوكالة في السلم والأمن في هذه المنطقة."

مُضيفاً "تعمل الأونروا على الخطوط الأمامية لحالات صراع صعبة، وتوفر التعليم لنصف مليون فتاة وفتى من اللاجئين، تُعلّمهم حقوق الإنسان والتسامح، وأنشطة الأونروا التعليمية والإغاثية تُسهم بشكلٍ حاسم في استقرار المنطقة."

يُشار إلى أنّ نتنياهو كان قد دعا سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هيلي قبل أيام إلى تفكيك وكالة الأمم المتحدة "أونروا"، ودمج أجزائها في المفوضيّة السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد