مُخيّم البريج يفتح مجدداً ويعتبر منطقة غير حمراء

الثلاثاء 03 نوفمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين- متابعات

أعلنت بلدية مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء 3 تشرين الثاني / نوفمبر، عن "فتح المُخيّم واعتباره مثل باقي المناطق غير الحمراء، مرجعة القرار إلى تعاون سكان المخيم.  

وأوضحت البلدية في بيانٍ لها، أنّه سيتم فتح المدخل الرئيسي للمُخيّم ومدخل أبو عاصي، كما سيتم فتح كافة المحلات التجارية وإزالة كافة قرارات الاغلاق عن المُخيّم، مشيرة إلى أنّه سيتم السماح بعودة صلاة الجماعة في المساجد وفق قرارات وزارة الأوقاف، وعودة الطلاب إلى المدارس وفق قرارات وزارة التربية والتعليم".

وأكد بيان البلدية أن قرار منع الحركة من الساعة 8 مساء حتى الساعة 7 صباحاً داخل المُخيّم ما زال سارياً، داعياً إلى الاستمرار في أخذ كافة الاحتياطات من التباعد ولبس الكمامات ومنع التجمعات خاصة الأفراح وبيوت العزاء وكذلك استمرار وقف سوق الخميس والكارات (عربات البيع) والبسطات العشوائية.

يُشار إلى أنّ قطاع غزة سجّل ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات خلال الأيّام الماضية، وبحسب آخر إحصائية شاملة فإنّ (1633) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات، كان من بينها (176) في مُخيّم البريج.

وفي السياق، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، إنّه "وفي إطار متابعة الحالة الوبائية وجهود مواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة، تم عقد عدة اجتماعات ولقاءات من قبل قيادة العمل الحكومي مع لجان الطوارئ الفرعية والوجهاء والشخصيات المؤثرة في المناطق المصنفة حمراء وتخضع لإجراءات مُشددة، وهي: (بيت حانون، التركمان، الشيخ رضوان، والبريج)؛ وذلك من أجل تضافر كل الجهود لضبط الحالة، والعمل على الحد من ارتفاع أعداد الاصابات في هذه المناطق".

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّه "تم التوافق مع لجان الطوارئ والوجهاء في المناطق المذكورة على بذل مزيد من الجهود لحث الأهالي على الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، ومراعاة للظروف العامة وحاجات السكّان، فقد قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني تخفيف إجراءات الإغلاق المشددة في المناطق المذكورة اعتباراً من صباح غد الأربعاء 4 نوفمبر 2020، وستراقب الجهات المختصة مدى التزام السكّان فيها باحتياطات الوقاية والسلامة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد