أغلقت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبيّة في منطقة صيدا جنوب لبنان المكتب الرئيسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في صيدا، أمس الخميس 26 آذار/مارس، وذلك استنكاراً على عدم قيام إدارة الوكالة بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، في ظلّ ظروفهم المعيشية الصعبة.

واعتبرت الهيئة واللجان الشعبية إغلاقهما المكتب الرئيسي للوكالة، بمثابة رسالة احتجاج على سياسة الوكالة التي تعتبرها متّسمة باللامبالاة وتجاهل مطالب اللاجئين، في ظل غياب أي خطة طوارىء وعدم تأمين الأموال اللازمة لتخفيف معاناتهم على مستوى الاستشفاء والعلاج.

وحمّل الطرفان كامل مسؤوليّة تقصير الوكالة إلى المدير العالم لـ "أونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، مؤكّدة على استمرارها في التصعيد ورفع وتيرة تحرّكاتها الاحتجاجيّة.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من التحرّكات الاحتجاجية التي يقوم بها اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وخاصّة في مخيّم عين الحلوة في صيدا، بوجه وكالة "أونروا" مطالبينها بضرورة وضع خطة طوراىء عاجلة إغاثية وصحية وتربوية تشمل كافة اللاجئين، بسبب تردي أوضاعهم المعيشية في ظلّ الانهيار الاقتصادي اللبناني وانتشار جائحة "كورونا"، دون أي استجابة من الوكالة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد