وصل اليوم الأحد 12 شباط/ فبراير، جثمان الدكتور يوسف مجدي درابيه إلى قطاع غزّة عبر معبر رفح البري، والذي تُوفي جراء الزلزال الذي ضرب الأراضي التركيّة فجر الاثنين الماضي.

وكان في استقبال جثمان الطبيب الفلسطيني درابيه، أقاربه وبعض أفراد العائلة والجيران، إذ خيّم الحزن على الأجواء جرّاء حالة الصدمة التي أصابت عائلة الشهيد منذ وصولهم خبر فقدانه في هذا الزلزال.

وكان سفير السلطة في تركيا فائد مصطفى قد أعلن الأسبوع الماضي، أنّ طواقم الإنقاذ تمكنت من انتشال جثة الطبيب الفلسطيني يوسف درابيه من قطاع غزّة، في مدينة أنطاكيا التركية، بعد فقدان أثره لمدة ثلاثة أيّام متواصلة جراء الزلزال.

وفي وقتٍ سابق، ناشدت عائلة موسى في مُخيّم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، من أجل العثور على أسرةٍ كاملةٍ من العائلة انقطعت الاتصالاتٍ بشكلٍ كامل معها في تركيا عقب الزلزال المدمّر.

والأسرة المفقودة من عائلة موسى في تركيا مكوّنة من 4 أفراد، وهم: انشراح موسى (الأم)، وابنتها رشا، وابنتها مجد، وابنها عبد الله موسى.

ويُشار إلى أنّ هذه العائلات الفلسطينيّة في قطاع غزّة، ليست الأولى التي تطالها المأساة في ظل هذه الأزمة، إذ أُعلن الأسبوع الماضي عن وفاة الفلسطيني عبد الكريم أبو جلهوم وعائلته المكوّنة من 6 أفراد في مدينة انطاكيا التركية، وجميعهم من سكّان مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزّة.

وارتفعت حصيلة الضحايا من الفلسطينيين جرّاء الزلزال المدمر، الذي ضرب تركيا وسوريا إلى 91، بعد وفاة عائلة فلسطينية من خمسة أفراد في تركيا، حيث أكَّد سفير السلطة لدى تركيا فائد مصطفى، صباح اليوم الأحد، وفاة حميد سليم، وزوجته سهام دبور، وابنته نسرين، وحفيديه، في مدينة أنطاكيا جراء الزلزال المدمر، فيما أعلن مساء السبت، عن وفاة الطفل محمود شعبان (5 أعوام)، في ولاية غازي عنتاب التركية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد