قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إنّ الموازنة لبناء مدرسة في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس شمال لبنان، متوفرة، ولكن التحدي يكمن في عدم توفر قطعة أرض لبنائها.

وأضافت الوكالة في تصريح لها، أنّ تعاوناً سيجري بين الفرق الهندسية التابعة للوكالة، وتلك التابعة لسفارة السلطة الفلسطينية، لإجراء تقييم للمواقع والخيارات المحتملة لبناء مدرسة، حسبما جرى الاتفاق عليه في لقاء جمع المديرة العامة في لبنان دوروثي كلاوس وسفير السلطة الفلسطينية أشرف دبور.

الجدير ذكره، أنّ وكالة "أونروا" كانت قد أعلنت في منتصف تموز/ يوليو الفائت، أنها تنتظر رداً من السفارة فيما يخص توفير قطعة أرض لبناء المدرسة.

وكانت كلاوس قد أبلغت الفصائل الفلسطينية خلال زيارتها للمخيم الشهر الفائت، أنّ "مسألة بناء المدرسة متوقف على رد السفارة حول طلب توفير قطعة أرض مخصصة لها."

وكان مطلب بناء مدرسة جديدة في مخيم البداوي، قد تفاعل مؤخراً بعد أن عزمت الوكالة على حلّ المشكلة، عبر بناء مبنى مدرسي في مجمّع المدارس القائم، وهو ما رفضه الأهالي والفصائل الفلسطينية، الذين أكدوا على ضرورة بناء مدرسة في المخيم تكون قادرة على استيعاب الطلاب على مرحلتين.

ويعاني طلبة وتلاميذ مخيم البداوي، من اكتظاظ كبير في الصفوف وعدم استيعاب المدارس لازدياد أعداد الطلاب، ما أدى إلى تحركات احتجاجية في المخيم منذ أواخر العام 2022 الفائت، لحل الأزمة وبناء مدرسة جديدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد