الاحتلال يتعمد استهداف أفران الخبز..

مئات الشهداء والجرحى جراء المجازر الصهيونية المستمرة في قطاع غزة

الخميس 19 أكتوبر 2023
أربعة أبراج سكنية في منطقة الزهراء دمرها الاحتلال وسط قطاع غزة
أربعة أبراج سكنية في منطقة الزهراء دمرها الاحتلال وسط قطاع غزة

يستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزة، فيما تواصلت غارات الطائرات "الإسرائيلية" العنيفة طيلة ليل الخميس، وسط ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى والنازحين، وتفاقم الأوضاع الإنسانية في كل أنحاء القطاع، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية، اليوم الخميس، أربعة أبراج سكنية في منطقة الزهراء وسط قطاع غزة.

فيما يهدد الاحتلال بقصف الأبراج السكنية الخمسة في مدينة الزهراء، والتي تحوي 270 شقة سكنية، حيث شنت غارة على منزل وسط مدينة خانيونس، ما أدى إلى ارتقاء نحو 13 شهيداً والعديد من الإصابات.
 

واستشهد عشرات الفلسطينيين، اليوم الخميس، في غارات لطيران الاحتلال الحربي على منازل السكان في مناطق مختلفة من قطاع غزة، حيث شنت طائرات الاحتلال عدة غارات على منازل السكان في رفح، ما أدّى إلى ارتقاء أكثر من 30 شهيداً من عائلات بريكة، وحسونة، وضهير، إضافة إلى عشرات الإصابات، نقلوا إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار، كما قصفت طائرات الاحتلال الطابق العلوي في برج المصري بمدينة رفح.

وأشارت مصادر طبية، إلى استشهاد فلسطيني وإصابة 21 آخرين في قصف صهيوني لمنزل يعود إلى عائلة مخيمر غربي خان يونس، فيما وصل عشرات الشهداء إلى المستشفيات جرّاء قصف عدة منازل متفرقة شمال غزة، حيث شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مخيم جباليا شمال القطاع، استهدفت منزل عائلة المدهون.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الغندور في شارع الهوجا بمعسكر جباليا، ما أدى إلى استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين، فيما شنت طائرات الاحتلال غارة أخرى على بنايات سكنية في رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 10 شهداء، وإصابة العشرات، فيما استهدف طيران الاحتلال منزلاً في خانيونس أدى إلى ارتقاء 9 مواطنين وإصابة العشرات.

وبحسب المصادر، قصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في عمارة النمنم بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما شنّ طيران الاحتلال الحربي، سلسلة غارات على منازل السكان في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة العشرات.

وعلى صعيد متصل، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إنّه "وفي سلوكٍ إجرامي جديد، يتعمّد الاحتلال قصف واستهداف محيط المخابز خلال وُجود واصطفاف عشرات المواطنين على أبوابها لشراء حاجتهم من الخبز، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى".

وأكد المكتب الإعلامي في بيانٍ له، إلى أنّ "تكرار استهداف الاحتلال لمحيط المخابز يؤكّد أنّ مقصده هو إيقاع أكبر قدر من الضحايا ومفاقمة الوضع الإنساني وزيادة صعوبته على المواطنين، حتى بات الحصول على بعض أرغفة الخبز رحلة محفوفة بالمخاطر".

وأشار المكتب، إلى أنّه "تم توثيق استهداف أكثر من خمسة مخابز خلال عملها بمناطق مختلفة في شمال وجنوب قطاع غزة، إما على نحو مباشر أو محيطها، مثل مخابز: اليازجي تل الهوا، عجور الغزالي، اليازجي بالأمن العام، عجور السدرة، البنا بالنصيرات".

وتتدهور الأوضاع الإنسانيّة في القطاع المحاصر إلى حد بعيد جداً وسط تحذيرات من توقف مستشفيات قطاع غزة عن العمل، حيث أكَّدت وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينية مي الكيلة، خروج 3 مستشفيات عن الخدمة بشكل تام، وتضرّر 25 آخر بشكلٍ جزئي، من أصل 58 مستشفى تعمل في قطاع غزّة.

ولفتت الكيلة إلى أنّ سلطات الاحتلال أنذرت حتى الآن 24 مستشفى بالإخلاء في غزة، بينها مستشفى الشفاء، مشيرةً إلى أنّ أعداد الشهداء والجرحى العالقين تحت الأنقاض يفوق بكثير ما يتم نشره.

وكشفت الكيلة، أنّ هناك نحو 120 شاحنة محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية والمساعدات الإغاثية تنتظر دخولها إلى غزة، في ظل قرب انتهاء كميات الوقود، والمستلزمات الطبية في المشافي.

وفي آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية، أفادت ظهر اليوم الخميس، بارتفاع عدد شهداء العدوان "الإسرائيلي" على غزة إلى أكثر من ٣٥٠٠ شهيد وأكثر من ١٢ ألف جريح، فيما ارتقى بمدن ومخيمات الضفة الغربية ‏‎ ٦٩ شهيداً وأكثر من ١٣٠٠ جريح.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد