ارتقى شهيدان من أبناء الضفة الغربية صباح اليوم الخميس 8 شباط/ فبراير، في مواصلة الاحتلال "الإسرائيلي" تصعيده ضد مدن وبلدات ومخيمات الضفة المحتلة، بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 فيما شنّ الجيش حملة مداهمات واعتقالات طالت عدّة مناطق.

وأعلنت مصادر إعلامية عبرية صباح اليوم، ارتقاء شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال شمال غرب نابلس المحتلّة، حيث أطلق الجنود الرصاص عليه بزعم محاولته تنفيذ إطلاق نار باتجاه الجيش.

ونعت حركة "فتح" المنصور بالله جلال محمود الجبار، البالغ من العمر 27 عاماً، وهو ملازم أوّل في الأمن الوطني الفلسطيني، ومن سكان جلقموس في مدينة جنين.

وقام جيش الاحتلال باحتجاز جثمان الشهيد، الذي ارتقى عند دوار بلدة دير شرف شمال غرب مدينة نابلس، فيما أصيب آخر برصاصة في يده، حسبما نقل شهود عيان.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم، ارتقاء الشاب محمد خليل البرغوثي من بلدة كفر عين، شمال غرب رام الله، متأثرا بإصابة برصاص جيش الاحتلال في وقت سابق.

وكان الشاب البرغوثي، قد أصيب خلال اقتحام الاحتلال لبلدة كفر عين قبل نحو أسبوعين، حيث أصيب برصاصة أطلقها جيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت بين شبان البلدة الجيش " الإسرائيلي."

1.1.jpg

وبلغ بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية خلال الساعات الـ 24 الفائتة 5 شهداء، بعد ارتقاء 3 شبان من أبناء مخيم نور شمس في طولكرم المحتلّة ليل أمس الأربعاء، ليرتفع العدد الجمالي منذ 7 تشرين الأول/ اكتوبر الفائت إلى 387 شهيداً.

استمرار اقتحامات واعتداءات الاحتلال

وواصل جيش الاحتلال اقتحامات المدن والقرى والمخيمات في الضفة الغربية، واقتحم فجر اليوم مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وفجّر منزل الشهيد حسن قفيشة، بعد حصار المنزل بقوة كبيرة من الحيش.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ جيش الاحتلال اقتحم المدينة من جهتها الشمالية، وفرضت طوقاً أمنيا على عدّة مناطق ومنها حي الجامعة ومنطقة بئر المحجر، وأغلقت عدّة طرق، وحاصرت منزل عائلة الشهيد فقيشة.

وقام جيش الاحتلال بتفجير المنزل الواقع ضمن عمارة سكنية مؤلفة من 3 طوابق، بعد طرد سكانها دون السماح لهم بأخذ حاجياتهم، ما أدّى الى تضرر كافة المنازل في العمارة والعمارات المجاورة.

يذكر ان الشهيد قفيشة كان قد ارتقى برصاص الاحتلال يوم 16 نتشرين الثاني/ نوفمبر 2023، عند حاجز النفق غرب بيت جالا في بيت لحم، برفقة الشهيدين عبد القادر ونصر القواسمي.

وشنّ الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم سلسلة اقتحامات، وعمليات تفتيش وتخريب لمحتويات منازل الفلسطينيين، في عدّة قرى في جنوب نابلس، وداهمت قرى أوصرين، وقصره، وكفر قليل جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت في بعضها خرابا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واعتدى جيش الاحتلال، بعد منتصف ليل أمس الأربعاء، بلدتي حلحول والسموع في الخليل، وداهمت منطقة "الراموز" وأغلقت الطرق ومنعت حرك التنقل، وانتشرت بكثافة في محيط منازل المواطنين وداهمت عددا منها، وداهم جيش الاتلال بلدة عرابة جنوب جنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد