قوات الاحتلال الصهيوني خلال قمعها للمسيرة الاسبوعية في الضفة المحتلة

قمع مسيرات واندلاع مواجهات بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة

الجمعة 03 مارس 2017
قوات الاحتلال الصهيوني خلال قمعها للمسيرة الاسبوعية في الضفة المحتلة
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اندلعت مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، ظهر الجمعة 3 آذار، في المسيرات الأسبوعية لمناهضة الجدار والاستيطان، أصيب خلالها صحفي.

الصحفي الذي أُصيب خلال المواجهات مع قوات الاحتلال

 

 

في رام الله المحتلة، اعتدى جنود الاحتلال ومستوطنيه على المشاركين في مسيرة قرية النبي صالح شمال غرب المدينة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، وقام الجنود بإطلاق الرصاص الحي والمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، فيما هاجم عدد من المستوطنين المسيرة عقب وصولها إلى نبع المياه في القرية، واعتدوا على الصحفيين، وأغلقوا الشارع الرئيسي للقرية ومنعوا الأهالي من المرور.

على إثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في القرية بين الأهالي وقوات الاحتلال، التي أغلقت بوابة القرية ومدخل قرية عابود المجاورة، ومنعت المركبات من المرور.

كما خرجت مسيرتي نعلين وبلعين المناهضة للجدار والاستيطان في القريتين غربي رام الله المحتلة، وأشعل الفتية الإطارات المطاطية أعلى السلك الإلكتروني المحيط بالجدار ما أدى إلى تضرر أجزاء منه.

في قلقيلية المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عقب قمعها لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية، أصيب خلالها الإعلامي أحمد شاور برصاص معدني مغلف بالمطاط في الرأس، وقامت طواقم الإسعاف المتواجدة في المنطقة بتقديم الإسعافات اللازمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد