ناشد أهالي حي صفورية والمخيم القديم، في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ومسؤول المياه لديها، نضال أيوب، للتدخل الفوري لحل مشكلة انقطاع المياه وضمان وصولها إلى الخزانات بضغطها المعتاد.

وفي بيان، طالب أهالي الحي، بتوفير فترة زمنية جيدة لضخ المياه، تتراوح بين ساعة إلى ساعتين في النهار والليل، مشيرين إلى عدم قدرتهم على جلب صهاريج المياه؛ بسبب ضيق الطرق والحالة الاقتصادية الصعبة.

وأكد أبناء حي صفورية والمخيم القديم على ضرورة أن تتابع اللجنة الشعبية المسألة مع وكالة "أونروا"، ودعوها إلى إصدار بيان توضيحي يشرح سبب المشكلة وتوقيت حلها، خاصة مع وجود موظفي صيانة تابعين للوكالة.

أحد اللاجئين من أبناء المخيم "أبو راضي" أشار إلى أنّ هناك مشكلة كبيرة تتعلق بضعف حتّى منطقة N55 القريبة من الخزان الكبير، ومع ذلك تعاني المنطقة من ضعف في ضغط المياه.

وشدد اللاجئ، على وجوب زيادة فترة ضخ المياه لأكثر من ساعتين يومياً، مشيراً إلى أنّ سبب الضعف "قد يكون الاستعمال المكثف من قبل الشركات المتعهدة ببناء مناطق جديدة، بالإضافة إلى استخدام الكثير من السكان لمضخات المياه بسبب ضعف الضغط".

وأضاف اللاجئ: "يجب متابعة هذه المشاكل وحلها بشكل عاجل، خاصة في فصل الصيف حيث يزداد استخدام المياه بشكل كبير مقارنة بفصل الشتاء".

ويعاني أهالي مخيم نهر البارد من مشاكل خدمية، فضلاً عن التردي المعيشي في ظل نسب فقر تتعدى 90% من عموم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وسط عجز عن استيفاء بدل خدمات كشراء المياه وسواها، فيما تتولّى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" المسؤولية عن صيانة البنى التحتيّة والخدميّة في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، في حين يشتكي العديد، مما يوصف بالإهمال والتباطؤ في القيام بواجباتها.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد