أعلن معهد حلب المتوسط التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن فتح باب التسجيل في سلسلة من الدورات التدريبية المجانية قصيرة الأجل في مدينة حلب.

وتهدف هذه المبادرة بحسب الإعلان، إلى توفير فرص تعليمية متميزة وتطوير المهارات للمشاركين في مجموعة متنوعة من التخصصات.

وتغطي الدورات التدريبية المقدمة مجالات حيوية تلبي احتياجات السوق الحالية، وتشمل: التصميم الغرافيكي، الأعمال الإلكترونية والعمل الحر، برمجة تطبيقات الهاتف المحمول، مساعد الشيف، تصفيف الشعر والعناية بالجمال، وتصميم الأزياء باستخدام الكمبيوتر.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ التسجيل سيستمر حتى 15 آب/ أغسطس الجاري، وتتراوح أعمار المشاركين بين 18 و45 عاماً، وتستمر مدة كل دورة لمدة شهرين، على أن تُعقد في مراكز تدريب تقع في مدينة حلب، وسيتم الإعلان عن أماكن هذه المراكز لاحقاً حسبما أوضح الإعلان.

وتابعت الوكالة: أنّه سيتم افتتاح الدورات التي تسجل أكبر عدد من المشاركين، وسيتم توفير تعويض بدل مواصلات للطلاب لضمان سهولة الوصول إلى مراكز التدريب.

وأشارت إلى أنّه نظراً لأن الأعداد محدودة، سيتم دعوة المسجلين بعد إتمام عملية التسجيل لحضور مقابلات شفهية لاستكمال الأوراق المطلوبة، كما سيحصل الطلاب الذين ينهون الدورة بنجاح على شهادة مصدقة من وكالة "أونروا"، بشرط الالتزام الكامل بحضور جميع الجلسات التدريبية.

ودعت الوكالة الراغبين بالتسجيل إلى تعبئة النموذج الإلكتروني المتاح عبر الرابط التالي: (انقر هنا)

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد