قام فريق الصحة المجتمعية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني – إقليم لبنان، بتدريب متطوعيه على آليات الوصول الآمن، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) وتحت إشراف مدربين معتمدين من الصليب الأحمر اللبناني.

يأتي هذا التدريب ضمن أنشطة مشروع “CIVSAM” الممول من الصليب الأحمر السويدي، والذي يهدف إلى ضمان سلامة المتطوعين أثناء تنفيذ مهامهم الإنسانية في الميدان، وذلك في ظل تصاعد الحرب العدوانية "الإسرائيلية" على لبنان.

ومنذ بدء الحرب على لبنان، تكثّف فرق الهلال الأحمر الفلسطيني جهودها لتلبية الاحتياجات الطبية للنازحين المنتشرين في مختلف المناطق اللبنانية.

وتواصل هذه الفرق التنسيق مع وكالة "أونروا" لضمان تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمتضررين من العدوان، إلى جانب عمليات إسعاف المصابين في المناطق التي تشهد هجمات.

وأعلنت وحدة الإسعاف والطوارئ في الجمعية أنه تم إعداد خطة طوارئ شاملة منذ بداية النزوح من الجنوب وبيروت والبقاع، بتوجيهات من رئاسة السلطة الفلسطينية وسفارتها في بيروت.

وتهدف الخطة إلى تقديم الرعاية الطبية العاجلة للنازحين، عبر توجيه مستشفيات الهلال الأحمر الفلسطيني وفرق الإسعاف في لبنان لاستقبال وإسعاف الجرحى والمتضررين من الحرب.

وفي تصريح سابق لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، أكد رئيس وحدة الإسعاف والطوارئ في الجمعية، د. زياد أبو العنين، أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني استنفرت جهودها منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على لبنان، وقامت بواجبها الإنساني في معالجة ضحايا القصف، سواء من اللبنانيين، أو من سكان المخيمات الفلسطينية المنتشرة من شمال لبنان إلى جنوبه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد