فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان وحكومة اليابان، الجمعة 21 نيسان، إطلاق مشروع بعنوان "صحة النساء: معالجة الاحتياجات المُلحّة للصحة الجنسيّة والإنجابيّة وخدمات سرطان الثدي في المجتمعات الأكثر تضرراً".

يبلغ دعم المشروع (471275) دولار أمريكي، مُقدّمة من حكومة اليابان، ليتم تنفيذه في قطاع غزة والمنطقة المصنّفة "ج" حسب اتفاقية "أوسلو".

سيعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الصحة الفلسطينية وشركاء آخرين في الضفة المحتلة وقطاع غزة، على تقديم خدمات ذات جودة عالية من خلال الاستمرارية في الرعاية، ابتداءً من المجتمعات المحليّة حتى نقاط تقديم الخدمة على كافة المستويات، مع التركيز على خدمة الكشف المُبكر لسرطان الثدي، وتدخلات أخرى للمشروع تستهدف (120) ألف امرأة.

تاكيشي اوكوبو سفير الشؤون الفلسطينية ومُمثّل اليابان لدى فلسطين، أكّد على أنّ اليابان ملتزمة بتقديم سلّة مساعدات جديدة للفلسطينيين خلال عام 2017 بدعم إجمالي مقداره (46688952) دولار أمريكي، من خلال المؤسسات الدولية.

أنرز تومسون ممثّل صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين، أوضح أنّ المساهمة ستمنح طريقاً للاستمراريّة في العلاج، ابتداءً من الفحص وحتى العلاج من مرض سرطان الثدي.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد