لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّدت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والحراك الشعبي والحراك المستقل، في مخيّم نهر البارد، على استمرارهم في التحركات السلمية والحضارية وتطويرها وتفعيلها لما فيه مصلحة لأهالي المخيّم.

جاء ذلك في بيان صدر، أمس الثلاثاء 4 تمّوز، تضمّن مطالب أهالي مخيّم نهر البارد للمدير  العام "للأونروا" وأبرزها، الإسراع الفوري في بناء ما تبقى من الرزمة الخامسة، وتقليص المهلة الزمنية في البناء لما فيه من وقف الهدر المالي وتخفيف التكاليف ومعاناة النازحين.

وأضاف البيان أنّ "أهالي المخيّم يتبنون موقف المدير العام في إلغاء المناقصات الأخيرة لما فيها من شبهات في الهدر والفساد وارتفاع التكاليف، مع ضرورة الإسراع ومحاسبة الفاسدين بالهدر والإعمار في كافة مؤسسات الوكالة".

وأشار البيان إلى أنّ "لجنة التنسيق جاهزة دائماً لمناقشة ودراسة أيّة فكرة جديدة تصب في مصلحة الإعمار، ووقف الفساد وإيجاد بدائل وحلول لبدل الإيجار والإغاثة وتحسين مستوى الطبابة".

وتابع أنّ "أهالي المخيّم بانتظار أجوبة من المدير العام ومساعد السكرتير العام حول الأسئلة التي طُرحت في اللقاء الأخير، آملين أن تكون إيجابية لصالح الشعب في مخيّم نهر البارد، سواءً على صعيد تأمين الأموال باستكمال الإعمار، أو على توفير الأموال لإعادة تفعيل برنامج الطوارئ".

ودعا البيان "الأونروا" إلى "إعادة العمل في وثيقة التفاهم وتفعيل الشراكة الحقيقية لما فيه مصلحة الأونروا وشعبنا، ودراسة جميع الإعتراضات المقدمة من قبل الأهالي كي تتمكن اللجان المختصة من الأجوبة عليها".

وأكد البيان على "رعاية الملف في متابعة جميع الأمور المتعلقة بالإعمار وتوابعه، من خلال التواصل الدائم مع الجهات المختصّة".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد