الخميس 02 أبريل 2020
خبر: إطلاق نار في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين
اطلاق نار في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-01-23 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شَهِد مخيم البداوي للاجئين شمالي لبنان، في ساعة متأخرة من مساء الأحد 22 كانون الثاني، إطلاق نار كثيف لمدة نصف ساعة، طال صيدلية ومبنى، ما أدى إلى وقوع خسائر تُقدّر قيمتها بحوالي 40 ألف دولار أمريكي.

و بحسب مصادر; فإن إطلاق النار، مصدره مجموعة المدعو "م.ش"، المعروفة بفرضها دفع" اتاوة" من أموال وبضائع على أصحاب المحال في المخيّم. وجاء إطلاق النار، بعد أن رفض صاحب صيدليّة "حسون" إعطاء مسؤول المجموعة، حبوباً مخدرة كان قد طلبها، مكتفيّاً بدفع مبلغ مالي، ما دفع المجموعة المسلحة إلى إطلاق النار بشكل كثيف في الهواء وعلى الصيدلية والمبنى المملوك لـ"شادي حسّون"، تبعه رمي قنبلة يدوية داخل الصيدليّة أدّى إلى إحراقها.

توجّهت بعد ذلك قوّة عسكرية من أحد الفصائل، لتقوم بسحب المسلحين من الشارع، وطالب الأهالي بضبط الأمن في المخيم، ووضع حد لممارسات هذه المجموعة، ودعا "شادي حسون" الفصائل الفلسطينيّة، والقوة الأمنيّة الفلسطينية، لأخذ دورها الفعلي في المخيّم، وإجراء التحقيقات في الحادثة وتعويض الخسائر، وضرورة الإسراع في تسليم هذه المجموعة للأجهزة الأمنيّة اللبنانية.

وذكرت مصادر أن الفصائل الفلسطينية، ستعقد الاثنين 23 كانون الثاني، اجتماعاً على خلفية هذه الحادثة التي طالما تتكرر في مخيم البداوي للاجئين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة