الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: إيطاليا تدعم "الأونروا" بـ2.25 مليون يورو من أجل فلسطينيي سوريا
إيطاليا تدعم
الأونروا | 2017-02-08 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تبرّعت  الحكومة الإيطالية من خلال الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي،  بمبلغ  2,25 مليون يورو، دعما لعمليات وكالة "الأونروا"  الطارئة، استجابة للأزمة السورية الجارية.

و سيُسخّر الدعم المقدّم من الحكومة الايطالية، في  الاستجابة لاحتياجات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، الذين تضرروا جراء الأحداث الراهنة. ومن أصل إجمالي هذا التبرع، سيتم تخصيص 1,5 مليون يورو،  من أجل ضمان استمرارية تقديم خدمات التعليم، والرعاية الصحية الحيوية، لنحو 56,300 لاجئ من فلسطين في الأردن ولبنان، غالبيتهم من لاجئي فلسطين من سوريا.

أمّا المبلغ المتبقي من  التبرع، والبالغ 750,000 يورو، سَيُنفق على توفير المعونة الغذائية لأكثر من 45,000 لاجئ فلسطيني في سورية، ولدعم الخدمات التعليمية لقرابة  25,000 طفل، في سن المدرسة، من اللاجئين  المسجلين في 101 مدرسة تديرها الأونروا ولا تزال تعمل في البلاد.

وفاقم استمرار الحرب السوريّة  بشكل متصاعد ومفاجئ، طوال العام  2016، من احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا. فمن أصل قرابة نحو  450,000 لاجئ فلسطيني بقوا داخل سوريا، فإن أكثر من 95% منهم، بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية من أجل البقاء على قيد الحياة.

 ويذكر أنّ، أكثر من 120,000 لاجئ فلسطيني من سوريا قد هربوا خارج البلاد، توجّه نحو 31,000 منهم إلى لبنان، وحوالي 16,000 فروا إلى الأردن، ليعيشوا ظروفاً اقتصاديّة مزريّة، وتهميشاً اجتماعيّاً، جرّاء قوانين منعهم من العمل، وعدم منحهم إقامات قانونيّة، ما يجعلهم معتمدون، وبشكل كبير على "الأونروا" من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية، وتوفير غطاءاً حمائيّاً لهم.

وأعرب جون غريفيث، القائم بأعمال مدير شؤون الأونروا في سورية، عن شكره للحكومة الايطاليّة على هذه التقدمة، وقال: "نحن ممتنون بالفعل لحكومة وشعب إيطاليا على هذا التبرع السخي، والذي سيكون له أثر كبير على لاجئي فلسطين الذين تضررت حياتهم بشكل كبير جراء النزاع الدائر". وأضاف غريفيث: "مع اقتراب هذه الأزمة المأساوية من دخول عامها السابع، فإننا لا نزال نعتمد على دعم الجهات المانحة لنا وشركائنا من أجل الاستجابة للاحتياجات الملحة للاجئي فلسطين في سوريا وفي سائر أرجاء المنطقة".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة