الجمعة 15 فبراير 2019
خبر: نتنياهو يوعز باعتبار باب العامود منطقة أمنيّة مغلقة
نتنياهو يوعز باعتبار باب العامود منطقة أمنيّة مغلقة
الكيان الصهيوني | 2017-06-18 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

في أعقاب عمليتي الطعن وإطلاق النار في القدس المحتلة قبل أيام، أوعز رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، السبت 18 حزيران، باعتبار باب العامود منطقة أمنيّة مغلقة، يُحظر التنقل أو الاقتراب منها أو فتح المحال التجارية المتاخمة لها.

صحيفة "يديعوت أحرونوت"، نقلت عن نتنياهو قوله خلال اجتماع أمني أنّه أوعز بتشديد الحراسة الأمنيّة في القدس المحتلة، خاصةً منطقة باب العامود بحيث يمنع دخولها إلا بعد تفتيش دقيق.

كما أوعز نتنياهو بزيادة عدد قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، تحسباً لأي هجمات أخرى، ويُمنع الدخول إلا بعد تفتيش دقيق، وتشهد المدينة المحتلة منذ الجمعة توتراً شديداً بعد أن حوّلتها قوات الاحتلال إلى ثكنة عسكرية.

يأتي ذلك ضمن سلسلة إجراءات مشددة أقرّتها سلطات الاحتلال رداً على عمليتي طعن وإطلاق نار، يوم الجمعة، استشهد على إثرها ثلاثة شبان من قرية دير أبو مشعل أدّت إلى مقتل مجنّدة صهيونية.

فيما أجرى نتنياهو مشاورات أمنيّة مع وزير الحرب الصهيوني ليبرمان ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، ورئيس الأركان غادي آيزنكوت والمفوض العام للشرطة روني الشيخ، ورئيس "الشاباك" نداف أرغمان، ورئيس الاستخبارات العسكرية ومنسف أعمال حكومة الاحتلال في المناطق الفلسطينية المحتلة يوآف مردخاي.

وتقرر في المشاورات إيقاف الزيارات التي قام بها فلسطينيون من الضفة المحتلة إلى الأراضي المحتلة عام 1948، وتقييد دخول مصلين فلسطينيين إلى الأقصى، وسحب تصاريح الدخول من عائلات منفذي العمليات.

فيما لا تزال قوات الاحتلال تُحاصر قرية دير أبو مشعل غربي رام الله المحتلة، وتفرض عليها طوقاً أمنيّاً.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة