اعتصام في أمستردام تضامناً مع أهالي القدس والمسجد الأقصى

الإثنين 17 يوليو 2017
جانب من الاعتصام في ساحة الدام
جانب من الاعتصام في ساحة الدام

هولندا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

خالد عثمان

اعتصم عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب، في ساحة الدام وسط العاصمة الهولندية أمستردام أمس الأحد 16 تموز، تضامناً مع المسجد الأقصى المبارك وأهالي القدس المحتلة، ونصرة لسكان قطاع غزة المحاصر.

المشاركون, رفعوا علم فلسطين وصورا وشعارات باللغتين الهولندية والعربية تعبر عن دعمهم لأهالي القدس ورفضهم لإغلاق المسجد الأقصى، و طالبوا برفع الحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال على أهالي القطاع.

وخلال الاعتصام، قدم عدد من أعضاء الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في هولندا، التي نظمت الفعالية، كلمات تعريفية بالواقع الفلسطيني والانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، وحول إغلاق سلطات الاحتلال المسجد الاقصى ومنع الصلاة فيه لأول مرة منذ  خمسين عاما.

وعبرت الكلمات عن رفض جدار الفصل العنصري الصهيوني، الذي يمزق الأرض الفلسطينية المحتلة، و طالبت الحكومات الأوروبية بضرورة الضغط على الكيان الصهيوني، والعمل على تنفيذ قرار محكمة العدل الدولية الداعي إلى تفكيك الجدار، محذّرة من خطورة الانتقائية في تنفيذ القرارات و تجاوزها .

وكرمت الجالية أربعة نشطاء هولنديين لدعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية ورفضهم للانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أنّ هذه الفعالية التضامنية، تأتي بمناسبة الذكرى السنوية لقرار محكمة العدل الدولية حول جدار الفصل العنصري الصهيوني في الضفة المحتلة.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد