اعتقالات واعتداءات مستوطنين في مناطق بالضفة المحتلة

الإثنين 22 أكتوبر 2018
اعتقالات واعتداءات مستوطنين في مناطق بالضفة المحتلة
اعتقالات واعتداءات مستوطنين في مناطق بالضفة المحتلة
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الاثنين 22 تشرين أوّل/أكتوبر، تخلّلها مُداهمات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين، فيما واصل الاحتلال عمليّات البحث عن الفلسطيني أشرف نعالوة مُنفّذ عمليّة مستوطنة "بركان."

في رام الله المحتلة، اقتحمت دوريّات عسكريّة وناقلات جنود قرية كفر نعمة غرباً واعتقلت الشاب يزن محمد عواد والشاب خالد خلدون، كما جرى اقتحام قرية بدرس غرباً ومُداهمة منزل الأسير المُحرر نادي عوض وأشقائه والتحقيق مع العائلة، بالإضافة لاعتقال المُحرر نائل أبو كويك.

وفي نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خالد عبد الجبار ضراغمة (21) عاماً من بلدة اللبن الشرقيّة جنوباً، وداهم الجنود منازل في البلدة واعتدوا على سليمان ضراغمة، فيما طالت الاعتقالات أيضاً الشاب معتصم جمال رواجبة عقب اقتحام بلدة روجيب شرقاً.

وطالت الاقتحامات بلدة الخضر في بيت لحم المحتلة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المُحرر لطفي صلاح والشاب أحمد عباس صلاح، فيما نصب الجنود حواجز على مداخل بلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم وقاموا بتفتيش المركبات.

أما في طولكرم المحتلة، واصلت قوات الاحتلال عمليّة البحث عن مُنفّذ عمليّة "بركان"، حيث اقتحمت ضاحية شويكة وقامت بعمليّات تفتيش واسعة بين الأشجار والمناطق المفتوحة، وبرفقتها كلاب بوليسيّة.

واقتحم الجنود الحي الشرقي بمدينة طولكرم، واندلعت مواجهات مع الشبان في شارع المقاطعة والشويكة، فيما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الإنارة في سماء منطقة الشويكة، وجرى اعتقال محمد إبراهيم أبو خرسة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب سامح كميل عقب اقتحام منزله في بلدة قباطية جنوبي جنين المحتلة، فيما اعتقلت سائد أديب عبوشي من القدس المحتلة.

هذا واندلعت مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال وسط مدينة الظاهرية جنوبي الخليل المحتلة، فيما تمكّن شبّان من استهداف مركبة أحد المستوطنين أثناء مرورها قرب مستوطنة "كرمي تسور" المُقامة على أراضي الفلسطينيين شمالي الخليل.

فيما قام مستوطنون فجراً بإعطاب إطارات مركبات وكتابة شعارات عنصريّة في قرية مردا شمالي سلفيت المحتلة، وأفاد نائب رئيس المجلس القروي بسام ابداح، بأنّ المركبات تعود لعمر صدقي خفش، نشأت خفش، حسين حسن سعيد، أحمد صالح ابداح، سميح ومحمد ابداح، سائد طه ابداح.

 
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد