لبنان

أعلنت الفصائل الفلسطينية وأحزابٌ لبنانية، عن عزمها إقامة "تجمع شعبي فلسطيني لبناني كبير، يوم الثلاثاء المقبل في 15 أيار/ مايو، عند الساعة الخامسة عصراً، بالتزامن مع مسيرات العودة في قطاع غزة والضفة الغربية، للتأكيد على تمسّك الشعب الفلسطيني بالأرض وحق العودة.

وضمن مسيرات العودة الكبرى، سينطلق المشاركون من مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان، ليلتقوا في نقطة محددة تمّ الاتفاق عليها، ومن ثمّ الانطلاق بمسيرة رمزية باتجاه قلعة شقيف جنوبي لبنان، بمشاركة قطاعات فلسطينية ولبنانية.

كما عقدت القوى الفلسطينية داخل المخيّمات اللبنانية لقاءات للتنسيق وتحديد أماكن انطلاق الباصات ومتابعة الشؤون التنظيمية، وبدأت الاستعدادات في المخيمات الفلسطينية لهذا التجمع.

وفي نفس السياق، تواصل الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "إنتماء" حراكها للعام التاسع على التوالي لإحياء ذكرى النكبة، حيث دعت أبناء شعبنا الفلسطيني في الخارج وكافة داعمي الحق الفلسطيني في العالم، للمشاركة الفاعلة في مختلف الحراكات والأنشطة بغية إحياء سبعينية النكبة.

فضمن فعاليات سبعينية النكبة، وبالتعاون مع لجان الأحياء في مخيم عين الحلوة، دعت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "إنتماء"، للمشاركة في النشاط الوطني الفلسطيني، بعنوان "الأحياء مصنع الانتماء"، والذي سيقام اليوم الجمعة عند الساعة الخامسة عصراً، في ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير بمخيّم عين الحلوة.

وبعنوان "اليوم التراثي الفلسطيني"، دعت المؤسسات والروابط في مخيّم برج الشمالي جنوبي لبنان، للمشاركة في فعاليات خيمة العودة، وذلك عند الساعة الثالثة من عصر اليوم، في الساحة العامة للمخيّم.

وفي مخيّم البص جنوبي لبنان، ينظّم قسم الشابات، يوم السبت 12 أيار/مايو، نشاطاً بعنوان "راجعينلك راجعين"، وذلك في قاعة الصديق بالمخيّم.

وتنظّم الهيئة النسائية للعمل الشعبي، بالتعاون مع الهيئية النسائية في جمعية الإصلاح في مدينة صيدا، ملتقى شهود النكبة من مواليد فلسطين بعنوان "العرس الفلسطيني التراثي"، وذلك يوم السبت 12 أيار/مايو، عند الساعة الخامسة عصراً، في منطقة الأوّلي- صيدا.

وفي مدينة صيدا جنوبي لبنان، دعت جمعية كشافة ومرشدات الإسراء، إلى المشاركة في اليوم الفلسطيني المفتوح، بعنوان "فلسطين تجمعنا.. والعودة موعدنا"، والذي سيقام يوم الأحد 13 أيار/مايو، في حديقة السعودي في المدينة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد